المزيد من الأخبار






شركة عملاقة تستثمر في المغرب لتوفير فرص الشغل للشباب


ناظور سيتي: متابعة

قررت شركة هندية رائدة في مجال التكنولوجيا الاستثمار في المغرب، حيث ترأست وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، السيدة غيثة مزور، ورئيسة "اتش سي ال تكنولوجيز" السيدة روشني نادار مالهوترا، يوم السبت المنصرم، بمدينة نويدا بالهند، مراسيم التوقيع على مذكرة تفاهم، وذلك من أجل تفعيل مشروع استثماري بالمغرب.

ويسعى المشروع إلى توفير فرص الشغل للشباب في ميدان البرمجة وخدمات تكنولوجيا المعلومات، حيث تم إبرام المذكرة في إطار زيارة وفد اقتصادي مغربي لجمهورية الهند، ترأسته غيثة مزور.

وتم التوقيع على مذكرة التفاهم بحضور سفير المغرب في الهند، محمد مالكي، وممثلين عن الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، "وميدزيد"


وجاءت مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين المغرب والشركة الهندية، لتبين استقرار عملاق هندي في مجال ترحيل الخدمات بالمغرب، والذي ي نشط في أكثر من 50 دولة حول العالم، كما أنه يقوم بتشغيل ما يزيد عن 200 ألف شخص، بالإضافة إلى أنه حقق رقم معاملات يتجاوز 11 مليار دولار سنة 2022.

وأفاد بلاغ لوزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، أن شركة "اتش سي ال تكنولوجيز"، الهندية ، ستقوم بإحداث مركز لترحيل البرمجيات بالمغرب، حيث تسعى إلى إنتاج خدمات تكنولوجية ذات قيمة مضافة عليا ستوجهها لزبنائها العالميين.

البلاغ ذاته، أكد على أن الشركة المذكورة، ستستثمر كذلك في مجال تكوين الكفاءات المغربية في المجال الرقمي.

وتتمثل الأهداف التي تسعى شركة "اتش سي ال تكنولوجيز" إلى تحقيقها من خلال مبادرتها الاستراتيجية، في توسيع قدراتها في ميددان الإنتاج على الصعيد الدولي، وذلك من خلال اعتمادها على الموقع الاستراتيجي للمملكة المغربية وقربها الجغرافي من أوروبا، بالإضافة إلى كونها منفذا للقارة الإفريقية.

كما أن الشركة الهندية تطمح من خلال هذه المبادرة، إلى الاستفادة من الكفاءات التي يتوفر عليها المغرب في المجال الرقمي.

هذا، وتشكل مذكرة التفاهم هذه خيارا استراتيجيا هاما بالنسبة للسوق الهندية، التي تشكل 52 في المائة من السوق العالمية في مجال ترحيل الخدمات. من جهته، يتموقع المغرب اليوم ضمن الجهات الثلاثة الأولى في مجال ترحيل الخدمات بإفريقيا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح