NadorCity.Com
 


شركات الدول الديموقراطية تتعاون مع الأنظمة الديكتاتورية


شركات الدول الديموقراطية تتعاون مع الأنظمة الديكتاتورية
محمد بلخريف من السويد:

بعد فضيحة التسليح ,تاتي شركات الإتصالات الاوروبية التي تمتلكها الحكومات ,تقدم خدمات لأجهزة الامنية التابعة للأنظمة الديكتاتورية. هذا ما اكتشفته بعض الاداعات الاوروبية في برامجها الصحفية الاستقصائية .

واوضحت هده البرامج بالبرهان والدليل كيف أن الاجهزة الامنية في دول مثل " دول شمال افريقيا ,الشرق الاوسط ,أوزبكستان, كازاكستان, طاجكستان, أذربيجان, جورجيا وروسيا البيضاء , تُزود بتقنية من قبل بعض شركات الاتصال الاوروبية مثل "تيليا سونيرا"، تمكنهم من التنصت على المكالمات الهاتفية، مراقبة الرسائل القصيرة و تحديد مكان المستخدم.

يقول أحد الناشطين في العمل النقابي في دولة من دول شمال افريقيا ، انه قام ذات يوم بالاتصال بصديق وإكتشف أن المكالمة أُذيعت مباشرتاً على الإذاعة الخاصة بالشرطة، حين ذلك ادرك ان مكالماته الهاتفية مراقبة.

وبالرغم من ان شركة الإتصالات "تيليا سونيرا" تسمح لأجهزة الامنية بفتح مكاتب داخل مقراتها للقيام بعمل التنصت من هناك، إلا ان رئيس الإتصالات الخارجية لدى الشركة "توماس يونسون" لا يرى أي مشكلة بهذا، ويقول بأنه طالما لا توجد هنالك عقوبات على تلك البلدان، لا من الأمم المتحدة ولا من الاتحاد الأوروبي فلا مانع للتعامل معهم .ويضيف مسؤول الشركة "تيليا سونيرا" انهم يطبقون القوانين الموجودة في تلك البلدان. واكد على ان الأجهزة الأمنية في كل مكان حتى في الدول الاوروبية لها الحق بمراقبة شبكة الأتصالات بهدف مكافحة الجريمة.













المزيد من الأخبار

الناظور

عمال وتجار مليلية يستنجدون بالإتحاد الأوروبي لدعوة المغرب لفتح معابر المدينة المحتلة مع الناظور

المنصوري أمام المحكمة: تقارير شرطة مليلية تحتوي على أكاذيب

الراحل سعيد اجميدار يوارى الثرى بعد ظهر اليوم السبت

شاهد.. زوار غير متوقعين في أقسام المستشفى الحسني بالناظور

ساكنة الناظور تنتفض ضد العدوان الإسرائيلي على فلسطين

ريم فكري تكشف عن معاناتها مع اغتيال زوجها والخلاف مع والديه

الفنانة نورة الصقلي: أصلي من أزغنغان ومارتشيكا البحيرة الأجمل التي شاهدتها في حياتي