المزيد من الأخبار






شباب ينظمون حملة بيئية لتنظيف شاطئ السواني بإقليم الدريوش


شباب ينظمون حملة بيئية لتنظيف شاطئ السواني بإقليم الدريوش
خالد أثري / طارق بوسكوت.

في إطار برنامجها السنوي، ووعيا منها بأهمية البيئة في حياة الإنسان، نظمت جمعية باذو للبيئة والتنمية بجماعة اتروكوت إقليم الدريوش، صبيحة يوم الأحد المنصرم 07/06/2015 حملة بيئية تحت شعار "لنجعل شاطئنا يبتسم"، وقد شملت هذه الحملة تنظيف وتنقية شاطئ الحرش (السواني) وتخليصه من النفايات والأزبال المترامية في جانباته.

وقد كان الهدف من وراء هذه الحملة -حسب رئيس الجمعية- هو التحسيس بأهمية الحفاظ على البيئة و التشجيع على تبني هذه الثقافة، انطلاقا من ممارستها على أرض الواقع، وكذا الإستعداد لاستقبال فصل الصيف حيث يتوافد على شاطئ السواني عدد مهم من المصطافين من مختلف مدن المملكة.

وشارك في هذا النشاط البيئي مختلف فعاليات المجتمع المدني، وشريحة واسعة من التلاميذ، بالإضافة إلى جمهور غفير من الساكنة التي حجت من مختلف دواوير الجماعة، والتي أبت إلا أن تتقاسم مع الجمعية همها بخصوص مشكل تلوث البحر، وما له من انعكاسات سلبية على الإنسان، وعلى الثروة السمكية بالخصوص.

وقد ساد أثناء عملية تنظيف الشاطئ جو من الأخوة والإحساس بالمسؤولية تجاه البيئة، كما تم إحياء العادات والقيم الإسلامية النبيلة المتعلقة خصوصا بالتضامن والتعاون والتآزر، وبعد نهاية أشغال الحملة البيئية توجه المشاركون إلى مقر الجمعية حيث إجتماع الجميع حول مائدة الغذاء التي نظمتها جمعية باذو على شرف الحضور.

وقدم رئيس الجمعية محمد هزاط كلمة بالمناسبة، عبر فيها عن شكره لكل من ساهم في إنجاح هذه الحملة البيئية سواء بالمشاركة أو بتوفير المستلزمات الضرورية، وخص بالذكر نورالدين الخلدوني ورشيد الصغير اللذان يعود إليهما الفضل في إنجاح هذا النشاط، كما دعا المسؤولين المحليين إلى ضرورة الإهتمام بالبيئة، وتقديم الدعم اللازم للجمعيات المهتمة بهذا القطاع، وتعتزم الجمعية تقديم شكاية بخصوص بعض الملاحظات السلبية التي سجلتها أثناء الحملة…وسنوافكم بالمستجدات.

















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح