المزيد من الأخبار






شاهدوا.. رأي المواطنين في غلاء أسعار المواد الغذائية


شاهدوا.. رأي المواطنين في غلاء أسعار المواد الغذائية
ناظورسيتي: شيماء الفاطمي – حمزة حجلة

لازالت أزمة غلاء المواد الغذائية ترخي بظلالها على ساكنة مدينة الناظور، حيث يشتكي المواطنون من غلاء الأسعار مقارنة مع السنوات الماضية، في خضم موجة التضخم الوطنية والعالمية، وهو ما أثر على قدرتهم الشرائية.

ومن أجل إيصال صوت المواطنين إلى الحكومة المغربية ومن يهمهم الأمر، قامت "ناظورسيتي" برصد آراء المواطنين، وارتساماتهم حول الأوضاع الاجتماعية، ومدى قدرتهم على مواكبة تكاليف المعيشة.

وأكد المواطنون عدم قدرتهم على مواكبة غلاء أسعار المواد الغذائية، خصوصا وأن الأجور والمداخيل (الهزيلة أصلا) ضلت على حالها ولم ترتفع من أجل التخفيف من حدة التضخم، وهو ما تسبب في ارتفاع نسب الفقر.


وكشف مواطنون أنهم يحتاجون لضعف المبالغ المالية مقارنة بالسنوات الماضية من أجل اقتناء نفس كمية المواد الغذائية.

وأضافوا أن المواطن البسيط أصبح بالكاد يستطيع شراء المواد الأساسية، أما الفواكه واللحوم أصبحت من الكماليات، وفوق طاقة العديد من الأسر ذات الدخل المحدود التي أنهكها الغلاء.

وطالب المتحدثون السلطات الحكومية باتخاذ إجراءات من أجل كبح التضخم وغلاء الأسعار سواء تعلق الأمر بالمواد الغذائية الأساسية، أو النقل الذي أصبح مكلفا ويضيف أعباء إضافية.

وأضافوا أن المواطنين يشتكون من الغلاء، والمدخول اليومي لمعظمهم لم يعد يكفي لقضاء اساسياتهم. مشيرين إلى أن المواطن البسيط لم يعد بمقدوره اقتناء اللحوم الحمراء، حيث بالكاد يستطيع شراء الخضر.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح