المزيد من الأخبار






شاهدوا.. المواطنون متخوفون من قطع التزويد بالماء في الناظور


شاهدوا.. المواطنون متخوفون من قطع التزويد بالماء في الناظور
ناظورسيتي: متابعة

سبق وأن أعلن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الماء – ولعد مرات أنه سيتم قطع الماء لعدة مرات، بسبب ندرة المياء، وجفاف السدود، كما تداول المواطنون خبر انقطاع التزويد بالماء الشروب لساعات من النهار بهلع وخوف، الشيئ الذي جعل المشاركين في هذا الروبورتاج يعربون عن قلقهم.

وأوضح المكتب في الإعلانات السابقة التي توصلت ناظور سيتي بنسخ منها، أنه يمكن ملاحظة بعض الاضطرابات في توزيع الماء الشروب، كما قال أحد هؤلاء بأنه من العار على مبذري المياه في الناظور أن يستمروا في عدم المحافظة عليها في ظل هذه الأزمة المخيفة.

هذا ويرى كثيرون، أن قطع الماء لساعات عن الساكنة شيء لم يألفه أحد، خصوصا في فصل الصيف حين تكثر الحاجة لهذه المادة الحيوية الأساسية للحياة.


وأشار إعلانات سابقة من المكتب المعني، إلى أنه سيتم قطع الماء يوميا من منتصف الليل وإلى غاية الساعة الثامنة صباحا.

وأكد نفس المصدر، على أن المكتب قام بتجنيد كافة موارده البشرية والتقنية، قصد تدبير هاته المرحة والسهر على تزويد الإقليم جزئيا أو كليا بالماء الشروب، وذلك حسب الموارد المائية الموفرة له انطلاقا من الحوض المائي لملوية، يورد المصدر.

ودعا المكتب كافة زبنائه إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة وترشيد استعمال الماء.

وفي فرنسا ما فتئت تعاني عشرات البلدات الفرنسية من ندرة حادة في مياه الشرب من جراء جفاف وصفه وزير الانتقال البيئي في فرنسا كريستوف بيشو الجمعة بـ"التاريخي".

وأوردت قناة "فرانس24" عن وزير الانتقال البيئي في فرنسا كريستوف بيشو خلال زيارة له إلى جنوب شرق البلاد، قوله إن "أكثر من مئة بلدة في فرنسا لم يعد لديها حاليا ماء للشرب"، اذ وصف الجفاف الذي تشهده البلاد على غرار دول أوروبية أُخرى بـ"تاريخي".



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح