المزيد من الأخبار






شاهدوا.. الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون يستقبل وزير الخارجية المغربي


شاهدوا.. الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون يستقبل وزير الخارجية المغربي
ناظورسيتي: متابعة

حل، بالجزائر العاصمة، منذ أمس الاثنين، عدة قادة عرب و رؤساء وفود للمشاركة في الدورة العادية الـ31 للقمة العربية المقررة يومي الثلاثاء والأربعاء والتي ستلتئم تحت شعار "لم الشمل".

ووجد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، في استقباله رئيس جمهورية الجزائر عبد المجيد التبون.

وبثت قناة الجزائر الدولية، لقطة استقبال وزير الخارجية المغريبة من طرف الرئيس الجزائري، حيث تصافح الاثنان قبل أن يتوجه ناصر بوريطة إلى قاعة عقد الدورة بالمركز الدولي للمؤتمرات "عبد اللطيف رحال".

وكان مصدر دبلوماسي مغربي رفيع، نفى مغادرة ناصر بوريطة للجزائر.


وأكد، أنه عكس ادعاءات بعض المواقع ووسائل الاعلام الجزائرية بأن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة قد غادر مكان اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية بالجزائر إثر خلاف مع وزير الشؤون الخارجية الجزائري فإن هذا الخبر لا أساس له من الصحة.

وشدد ذات المصدر ان الوفد المغربي بقي داخل القاعة واحتج على عدم احترام خارطة المغرب، كما هو متعارف عليها، من قبل قناة جزائرية مما اضطر الجامعة العربية الى اصدار بيان توضيحي ورئاسة الجلسة الى تقديم اعتذار.

وأضاف نفس المصدر على انه ليس من قواعد واعراف العمل الدبلوماسي المغربي وفق التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ان يغادر قاعة الاجتماعات بل ان يدافع من داخل اروقة الاجتماعات على حقوق المغرب المشروعة ومصالحه الحيوية.

وخلص المصدر الى ان كل الاخبار الرائجة عن مغادرة الوفد المغربي لقاعة الاجتماعات لا اساس له من الصحة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح