المزيد من الأخبار






شاهدوا.. آراء الناظوريين حول تسعيرات المقاهي والمطاعم بالناظور


ناظورسيتي: شيماء الفاطمي – محمد العبوسي – أ.ص


استقصت ناظورسيتي آراء الشارع الناظوري حول الأسعار بمقاهي ومطاعم الناظور، خصوصا في فصل الصيف الذي يعرف توافد العديد من الزوار على المدينة خصوصا أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج.

وذهبت آراء معظم من تحدثوا إلى ميكروفون ناظورسيتي، إلى القول بأن تسعيرات المقاهي خصوصا في كورنيش الناظور تعرف ارتفاعا كبيرا.

واعتبر المتحدثون أنه يستحيل على معظم أبناء المدينة من ذوي الدخل المحدود ولوج هذه الفضاءات من مقاهي ومطاعم على كورنيش الناظور لأن ذلك يستلزم ميزانيات تفوق القدرة الشرائية للساكنة المحلية التي يعاني معظمها البطالة.


وأوضحوا أن التسعيرات الحالية قد تناسب أفراد الجالية المقيمين في الخارج، وليس المواطنين العاديين من الساكنة المحلية، إضافة إلى من يتوفرون على عمل، أما العاطلين الذين يعانون من البطالة، فيكتفون بالتجول في الكورنيش ولا يستطيعون الاستمتاع بجلسات على مقاهي الكورنيش.

ومن جانب آخر قال بعض ممن تحدثنا معهم أن هناك مقاهي شعبية في الناظور تقدم تسعيرات مناسبة، ونفس الشيء بالنسبة للمطاعم، فهناك اختيارات متنوعة أمام الناظوريين وزوار المدينة.

ويقول أصحاب هذا الرأي أنه مهما كانت وضعية الشخص المادية، فإنه يستطيع قضاء وقت ممتع، حيث أن الأسعار مناسبة تلائم الجميع.

ويعتقد بعض المتحدثين أن بعض المقاهي تعمد إلى رفع الأسعار مستغلين فترة توافد الجالية من أجل مضاعفة الأرباح، في غياب للمراقبة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح