المزيد من الأخبار






شاهد.. احتراق 16 محلا تجاريا بـجوطية قبل محاصرة النيران من طرف الاطفائيين


ناظورسيتي:

سيطرت عناصر الوقاية المدنية، على ألسنة اللهب في حريق اندلع، مساء أمس الأربعاء 12 يناير الجاري، في بعض محلات بيع الملابس المستعملة، دون أن يخلف الحريق ضحايا.

وقال مصدر من القيادة الإقليمية للوقاية المدنية ببني ملال، بأن هذا الحريق، المجهولة أسبابه، أدى إلى تدمير 16 محلا بإحدى أسواق بيع المتلاشيات "الجوطية" بمدينة بني ملال، المحلات المخصصة لبيع الملابس المستعملة، قبل أن يتم السيطرة عليه "بسرعة" بتدخل عناصر الوقاية المدنية، وفق نفس المصدر.

وقال نفس المصدر للإعلام المحلي، بأن الوقاية المدنية نشرت 3 شاحنات إطفاء لاحتواء هذا الحريق لمنع انتشاره خارج الجوطية.


جدير بالذكر بأن الناظور عانت مؤخرا من مأساة حادث مفاجئ لم يضرب له أي حساب مع اقتراب نهاية 2021، الفاجعة التي حلت مجددا بالناظور لتنضاف إلى قائمة من الانكسارات المؤلمة التي عرفها اقتصاد الإقليم بعد حريق الجوطية القديمة و"سوبير مارشي"، وهذه المرة عادت النيران لتلتهم جزء من المركب التجاري ساعات قليلة بعد إغلاق التجار لأبواب محلاتهم مساء الأحد 26 دجنبر 2021.

وحوالي الساعة التاسعة ليلا و15 دقيقة، شوهدت شرارات كهربائية في البوابة الأمامية لسوق المركب بالناظور، لتتسبب بعده بشكل مفاجئ في نشر ألسنة النيران التي وجدت أمامها مواد سريعة الاشتعال سانحة لها بالانتشار من محل لآخر مكونة لهيبا كبيرا يصعب السيطرة عليه بوسائل الإطفاء التقليدية.

وأتت النيران في بدايتها على المحلات المتواجدة بالواجهة الرئيسية للمركز التجاري الأقدم بالمدينة، لتنتشر بعده داخل أرجاء السوق دون أن تسمح للتجار الذين هرعوا إلى عين المكان لتفقد أرزاقهم في السيطرة على ألسنتها التي بدت تأتي على كل شيء من ملابس وأغطية وأحذية وأجهزة إلكترونية.

وبعد محاولات كثيرة من التجار وبعض المتطوعين، بالإضافة إلى فرق الإطفاء، تم السيطرة على الحريق بشكل كامل حوالي الساعة الحادية عشرة و15 دقيقة ليلا، الحدث الذي خلف ارتياحا لدى الرأي العام في وقت طالب فيه فاعلون اجتماعيون من الجهات الحكومية المختصة الإسراع في جرد الخسائر وتعويض المتضررين من الفاجعة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح