المزيد من الأخبار






سابقة.. جمعية للخضارة تطالب بعزل امام مسجد في العروي "تهكم" على المصلين وطالبهم بالمال


سابقة.. جمعية للخضارة تطالب بعزل امام مسجد في العروي "تهكم" على المصلين وطالبهم بالمال
ناظورسيتي: نسيم الشريف

في سابقة من نوعها بإقليم الناظور، طالبت جمعية لتجار الخضر والفواكه في أحد أسواق العروي، من مندوب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، التدخل العاجل لتوقيف إمام وخطيب الجمعة بالمسجد المركزي، بعد اتهامه بالتهكم على المصلين واهانتهم.

وتعود تفاصيل القضية، إلى يوم الجمعة الماضية 1 يونيو الجاري، إذ قالت الجمعية بأن ’’أحد الأشخاص تطوع وخاطب المصلين داخل المسجد لجمع قدر من المال والتبرع به على الإمام بمناسبة شهر رمضان الفضيل لكن المعني سخر من الجميع بكلام مهين لكرامتهم‘‘.

وقالت الجمعية المشتكية في مقالها الموجه لمندوب وزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية ’’تطوع أحد الأشخاص يوم الجمعة 1 يونيو وخاطب جموع المصلين مباشرة قبيل الاذان الثاني يحثهم فيها على التبرع وجمع مبلغ من المال لمساعدة الامام في هذا الشهر الفضيل، وبالفعل تطوع بعض المصلين حاملين اكياسا بلاستيكية يطوفون بها لجمع المال للإمام، وقبل انهاء عملية الجمع دخل الامام وصعد إلى المنبر حاملا في يده مكبر الصوت مخاطبا المصلين بلغة فيها نوع من الازدراء والتهكم والاستفزاز والاهانة‘‘.

وتضيف الشكاية، أن الإمام تلفظ بلهجة الدارجة في وجه المصلين قائلا ’’تحركوا مالكم مسرحين رجلكم متكيين على الحيوط متعطيوش لبساست الصغار اي الفرنكات او درهم واحد او خمسة، انا مكنسعاش عندكم انا كنصلي بكم والأوقات والجمعة والتراويح وانتم كتجمعو لي فرنكات راه هاد الشي احشموما عليكم‘‘.

واعتبرت الجهة المشتكية، أن ما تفوه به هذا الامام في حق جمع المصلين اثار حفيظتهم وسط المسجد وبدأت الشوشرة والكلام فيما بينهم مستنكرين تصرفاته وأقواله.

وكشفت ’’تبين للجميع ان هذا الامام جشع ويريد الكثير من المال بالرغم من انه يعرف حق المعرفة بان وضعها لامادي والاجتماعي افضل بكثير من مجموعة من المصلين المتواجدين حينه في المسجد وان الجميع يعرف بان وزارة الاوقاف قد حسنت وضعية الائمة والخطباء ماديا وان ما يجمع للائمة ايام رمضان لوجه الله وليس بالقوة والتهديد والاكراه‘‘.

إلى ذلك، التمست الجمعية المشتكية من المندوب الأوقاف اتخاذ الاجراءات اللازمة في حق الامام المذكور وتغيير با، كونه حسب الشكاية ’’لم يحترم بيت الله والمصلين، و سبق له وان قام بهذه التصرفات والافعال خلال شهر رمضان السنة الماضية‘‘.



1.أرسلت من قبل غيور في 04/06/2018 01:48 من المحمول
الامام يحبس نفسه نهارا وليلا من اجل ان يجد المصلون راحتهم في العبادة وفي الاخير تحد من يهين الامام بفرنكات لا تسمن ولا تغني من جوع ...هل هذه المعية لها الجرأة ان تراسل الحكومة وقد اهانت الشعب باكمله كذا مرة ...

2.أرسلت من قبل Aziz في 04/06/2018 06:44
ASSALATO HARAME WARA2 HAD AL-IMAME WALAYSSA BI IMAME INNAHO MIN TOJJAR ADINE .

ALAYKOME BIL MO9ATA3A MO9ATA3A LAAAAA SALATA WARA2 TOJJAR ADINE .

HARAME ASSALAT WARA2 HAD AL-IMAME WALAYSSA BI IMAME .INNAHO MIN TOJJAR ADINE .

3.أرسلت من قبل Ali في 04/06/2018 11:24
ما ضهر من هذا الامام هو إجابي للمواطن لكي يكشف حقيقية بيوت الله في بلدنا، لو كان الاسلام او الدين الذي كان في وقت الصحابة وعلى رأسهم عمر ابن الخطاب رضي الله عنه لكانت وضعية المسلم خير بكثير مما عليه الان، قد يفوق 90 في الماىةمن الأئمة لا علاقتهم مع الدين ومع والمسلمين، يشتغلون فقط من اجل المال وكسب الصلطة والشهرة، في عقولهم يشتغلون في شركة اسمها المسجد، هذه النسبة مثل الأحزاب السياسية والجمعيات ووالنقابات كلهم للمال والصلطة والاسترزاق ومن الظروري ان يفك الحصار على بيوت الله، اما بالنسبة للشؤون الدينية فهم من اخطر واكبر المفسدين في المغرب، مادامت هذه السياسة قايمة على هذا القطاع الديني، ومازالت الوزارة الشون الدينية هي التي تقوم بتوزيع الخطبة الجمعة والعيد وغيرها فأكيد ان يزداد الامر تعقيدا، الدين يعطى لمن يخاف الله وليس لمن يعبد العبد والمال

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح