المزيد من الأخبار






ردا منها على استفزاز أمريكي.. كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا


ناظورسيتي: متابعة

مجددا تسرع كوريا الشمالية، لإطلاق صاروخ بالستي غير محدد الهدف، في بحر اليابان، حسب ما أعلنه الجيش الكوري الجنوبي صباح اليوم الأحد 25 شتنبر 2022.

وذكر بيان للجيش الكوري الجنوبي أنه قد “رصد صاروخا قصير المدى أطلقته كوريا الشمالية ليلة أمس السبت من محيط تايتشون بمقاطعة بيونغان الشمالية باتجاه بحر الشرق” (بحر اليابان).

وأتى إطلاق الصاروخ الباليستي، بعد وصول حاملة الطائرات الأميركية التي تعمل بالطاقة النووية إلى المنطقة لإجراء تدريبات، وأتت أيضا قبل أيام من زيارة نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس لسيول.


هذا وقطع الصاروخ قرابة الـ 600 كيلومتر على ارتفاع أقصى وصل إلى 60 كيلومترا وبسرعة 5 ماخ أي 6000 كيلومتر في الساعة، حسب بيان هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية.

وأشار خفر السواحل الياباني من جهة أخرى، إلى احتمال أن يكون صاروخ بالستي قد تم إطلاقه، بناء على معلومات وزارة الدفاع اليابانية، طالبا من السفن توخي الحذر. مضيفا: “يطلب من السفن الانتباه إلى أي معلومات جديدة”، داعيا إلى عدم الاقتراب من أي أجسام غريبة وإبلاغ خفر السواحل بوجودها”.

وفي يونيو الماضي، أطلقت كوريا الشمالية 8 صواريخ باليستية قصيرة المدى باتجاه البحر قبالة ساحلها الشرقي، يوم الأحد 05 يونيو، فور اختتام كلا من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة أولى المناورات المشتركة بينهما تشمل حاملة طائرات أميركية منذ أكثر من 4 سنوات.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في سيول يومها، بأن الصواريخ أُطلقت من منطقة سونان في بيونغ يانغ عاصمة كوريا الشمالية.

ونقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن مصدر حكومي قوله بأن كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ..

ووصلت حاملة الطائرات النووية الأميركية “يو إس إس رونالد ريغان” ومجموعة من سفنها الهجومية إلى كوريا الجنوبية يومها للمرة الأولى منذ نحو خمس سنوات، للمشاركة في تدريبات مشتركة مع سيول على الساحل الشرقي هذا الشهر.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح