المزيد من الأخبار






حريق جديد نواحي شفشاون وسط مخاوف من انتقاله الى مساحات كبيرة من أشجار الزيتون


ناظورسيتي: متابعة

اشتعل منذ مساء اليوم السبت 13 غشت الجاري، حريق جديد بغابة “اكمسان” المتواجدة بجماعة باب برد الواقعة بإقليم شفشاون، ما استدعى تدخلا عاجلا لرجال الوقاية المدنية.

ووفق مصادر من ذات المكان، فإن الحريق أتى على مساحة غابوية مهمة، في ظل مخاوف كبيرة من انتقاله الى أشجار الزيتون المتواجدة بالمنطقة.

وقامت ساكنة الدواوير المجاورة بمحاولات لتطويق الحريق والسيطرة عليه، في انتظار وصول العناصر المجهزة الى مكان اندلاع النيران.


جدير بالذكر بأن منطقة الشمال شهدت مؤخرا مجموعة من الحرائق، غير مسبوقة، أتت على مساحات غابوية جد شاسعة.

من جهة اخرى، وفي سيث متصل، عقدت الرياح التي هبت بقوة على منطقة الريف، اليوم السبت، من عملية اطفاء حريق غابوي بمحاذاة الطريقة الوطنية الرابطة بين جماعتي الناظور وقرية أركمان، على مستوى تعاونية الفتح "الملاح" بالقرب من مبنى الدرك الملكي.

وعانيت "ناظورسيتي"، حضورا مكثفا للسلطة والدرك الملكي، في حين سجلت تواجد شاحنة إطفاء واحدة تابعة للوقاية المدنية، يسعى فريق الانقاذ على متنها محاصرة ألسنة النيران لمنع انتشارها إلى أماكن أخرى تتوفر على كثافة عشبية وأشجار أملاك الدولة.

ووجهت السلطة المحلية بقرية أركمان، برقية إغاثة إلى عمالة الإقليم، من أجل تزويدها بوسائل الإطفاء، فيما دعا قائد البلدة مالكي الجرارات المتوفرة على صهاريج مائية تقديم الدعم من أجل المساهمة في إطفاء الحريق سريعا ومنعه من الانتشار.

ووفق المعلومات التي توصلت إليها "ناظورسيتي"، فإن الحريق اندلع بفعل فاعل، حيث أكد مواطنون أن أحد المتشردين يعاني مشاكل نفسية قام بإضرام النار في الحشائش لتنتشر بعده بسرعة بفعل الرياح.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح