المزيد من الأخبار






جمعويون و منتخبون يناقشون في مناظرة إقليمية واقع وإكراهات الرياضة بالناظور


جمعويون و منتخبون يناقشون في مناظرة إقليمية واقع وإكراهات الرياضة بالناظور
ناظورسيتي: يوسف عرباج

نظمت جمعية شباب المستقبل المناظرة الأولى في موضوع : "اكراهات الرياضة باقليم الناظور بين المواطنة و التنمية" مساء يوم الجمعة 30 من الشهر الجاري بمكتبة مركب الثقافي وذلك بحضور فاعلين في قطاع الرياضة ورؤساء نواد مختلفة و مندوب الشبيبة و الرياضة بالاقليم، إضافة إلى برلماني واحد واعضاء بمجالس منتخبة محلية ومجلس الجهة.

وقد سيّر المناظرة رئيس الجمعية "مراد هربال" حيث منح المداخلات لأزيد من 20 متدخل، إذ وضّح كل متدخل الاكراهات و العقبات التي يواجهها الرياضي بصفة خاصة والفرق الرياضية بصفة عامة، حيث ذكر جميع رؤساء الفرق بمشكل الدعم المالي المخصص للجمعيات من قبل جماعة الناظور و المجلس الاقليمي، معتبرين مشكل المنح المالية هو السبب الرئيسي في أغلب التعثرات.

ووجه مجموعة من المتدخلين تساؤلات لمندوب الشبيبة و الرياضة حول سبب اغلاق المسبح البلدي الذي دشنه ملك البلاد في وجه الساكنة، و عن سبب اغلاق دار الشباب منذ سنين عدة.

واكد مندوب وزارة الشبيبة و الرياضة أنه سيحاول قدر المستطاع ايصال مشاكل قطاع الرياضة للوزارة المعنية قصد تدخلها في الموضوع، كما أكد ان الوزارة في صدد انشاء مجموعة ملاعب القرب بمختلف جماعات الاقليم خلال الشهور المقبلة.

اما البرلماني فاروق الطاهيري ، فقد شدد أنه سيعمل بدوره على اعداد ملف يتضمن أهم المشاكل التي يواجهها قطاع الرياضة بالاقليم وطرحها على طاولة الوزارة المكلفة.

إلى ذلك، اكد هربال رئيس الجمعية المنظمة للمناظرة على ضرورة المشاركة بين كل رؤساء الفرق والفاعلين بالعمل جنبا لجنب مع إلزامية مد يد المساعدة من قبل السلطة المحلية المتمثلة في شخص عامل الاقليم قصد الرقي بقطاع الرياضة بالاقليم وتشجيع الشباب و الفرق لتمثيل الاقليم أحسن تمثيل.
































































1.أرسلت من قبل من انتم في 31/03/2018 12:48 من المحمول
نفس الوجوه التي عهدنها ماذا يفعل هنالك شوقي منعم يا اخي مراد هربال حسبناك بعقلك والان تخلط لديك كل شي هؤلاء سبب تراجع الرياضة في الناظور ماذا يفعلون عندك هنالك ولما كرمتهم بالكلمة لا لن نسمع عندهم جيل اول هو من همش الكرة اين مرتشيكا وبماذا تساهم

2.أرسلت من قبل من انتم في 31/03/2018 14:02 من المحمول
انشروا ما نكتبه يا صحافة العار

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح