المزيد من الأخبار






تنسيق بين الشرطة والجمارك يجهض عمليتين لتهريب المخدرات


ناظورسيتي: متابعة

حجزت زمرة الجمارك المختصة في مكافحة المخدرات بتعاون مع عناصر الشرطة بمعبر باب سبتة، كمية هامة من المخدرات ،خلال عمليتين منفصلتين.

وقال مصدر جمركي بلأن عناصر المراقبة بمعبر باب سبتة قد تمكنت، زوال يوم أمس الجمعة، من توقيف فتاتين تحملان الجنسية الألمانية، وبحوزتهما 42 كيلوغرام من مخدر الشيرا على شكل صفائح.

وأضاف ذات المصدر، أن عناصر الجمارك والشرطة قد عثرت على هذه الكمية من المخدرات، وهي مدسوسة بعناية في تجويفات قرب من محرك سيارة خفيفة مرقمة بألمانيا.


وفي عملية أخرى، أحبطت كل من عناصر الجمارك والشرطة بمعبر باب سبتة، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، محاولة تهريب 137 كلغ من مخدر الشيرا على متن سيارة مرقمة بإسبانيا.

وأشار المصدر نفسه الى أن تفتيشا دقيقا لسيارة كان قودها إسباني من أصول مغربية، أسفر عن العثور على هذه الكمية من المخدرات مخبأة في تجاويف معدة على مستوى لوحة القيادة وتحت الكراسي وجانبي السيارة.

وقد جرت إحالة الموقوفين في العمليتين على عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان قصد تعميق البحث تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما حجزت الجمارك كمية المخدرات والسيارتين في انتظار استكمال إجراءات البحث.

من جهتها، تمكنت عناصر الجمارك بالناظور، صباح الجمعة 2 شتنبر 2022، كمية من السلع المهربة، ومن ضمنها كمية كبيرة من الأكياس البلاستيكية، التي حظر تصنيعها وتداولها في المغرب.

وورد في بلاغ صحفي صادر عن المديرية الجهوية للجمارك بالشرق، توصلت ناظورسيتي بنسخة منه، ما يلي:

" في إطار سعي إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة الدائم، لمحاربة كل أشكال التهريب بصفة عامة، وتعاونها مع جميع السلطات المعنية، من أجل تفعيل مقتضيات القانون 15-77، المتعلق بمنع وصنع الأكياس من مادة البلاستيك، وإستيرادها وتصديرها وتسويقها، تمكنت عناصر جمارك الفرقة المتنقلة التابعة للمديرية الجهوية للشرق، من حجز كمية من السلع المهربة، من ضمنها كمية جد مهمة من مادة البلاستيك، بلغ وزنها طن واح.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح