المزيد من الأخبار






تصويب: مسيرة التضامن مع "حراك الريف" تصل البرلمان الأوروبي


تصويب: مسيرة التضامن مع "حراك الريف" تصل البرلمان الأوروبي
ناظورسيتي: متابعة

توصلت "ناظورسيتي" بمراسلات من طرف مئات المتتبعين والقراء، بشأن مقال نشرته الجريدة بعد زوال اليوم الأحد 27 غشت الجاري، معنون بـ " الأمن البلجيكي يمنع مسيرة التضامن مع الريف من الوصول إلى مقر الاتحاد الأوروبي"، والذي اعتمد فيه كاتبه على معطيات أوردتها مصادر من مدينة بروكسيل.

وتوضح "ناظورسيتي" أن المعلومات في المقال المذكورة، شبه مغلوطة و غير حقيقة فيما يتعلق بمكان وقوع الحادث، بحيث أن المسيرة التي خاضتها لجنة التضامن مع "حراك الريف" كانت متجهة صوب البرلمان الأروبي بمدينة ستراسبورغ الفرنسية وليس لمقر الاتحاد الأوروبي الواقع بالعاصمة البلجيكية، كما تمت الإشارة إليه في المقال المذكور.

وأكدت المعطيات الحقيقية، التي توصلت بها "ناظورسيتي"، ان مسيرة المتضامنين مع "حراك الريف"، يوم الاحد 27 غشت، كانت متجهة صوب مقر البرلمان الأوروبي بمدينة ستراسبورغ، وتعرضت لمنع مؤقت من طرف الشرطة الفرنسية على الحدود بين ألمانيا، بعدما طالبت من المشاركين فيها مدها بوثائقهم الثبوتية و جوازات السفر، وذلك من أجل السماح لهم بالعبور إلى الأراضي الفرنسية.

وبعد دخول المحتجين في سجال مع سلطات الأمن الفرنسية، تم السماح للمسيرة بولوج التراب الفرنسي، حيث طالب المشاركون فيها بالإفراج عن معتقلي "الحراك الشعبي" بالريف، خاصة مجموعة ناصر الزفزافي المتواجدة بسجن عكاشة بمدينة الدارالبيضاء المغربية.

وردد المشاركون في المسيرة، شعارات تطالب بالاستجابة لمطالب "حراك الريف" وأخرى تستنكر استمرار مسلسل الاعتقالات في صفوف نشطاء الحراك من داخل وخارج إقليم الحسيمة.



1.أرسلت من قبل yassine في 28/08/2017 11:56
le hirak et devenu international,et ne va pas s arrete,l Europe save bien les usa l autralie uk ext
le problem de hirak et devenu legal entre le palais et les immigres de rif qui on le support de plus de 10 millions d immigre marocain
c est les demande de droit de base des rifin qui represante le bien,et l etat qui represante le male
les rifin vont gagnier ,leur droit et demande juste
et tout les marocain de north au sud support le rif qui sont des marocain

2.أرسلت من قبل الطاهر في 28/08/2017 13:53 من المحمول
Mr yassine, avec tous mes respects tu rêve frèro...ni les rifains ni les marocains ont général soutienent des extrémiste chevonist s qui sement la pagaille et veulent deviser notre chère nation soudé depuis 12 siècle. ..et malgré toute les tentatives

3.أرسلت من قبل arifi في 28/08/2017 23:57
Mr yassin je suis avec vous
nous sommes tous zafzafi
vive le rif

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح