المزيد من الأخبار






بلجيكا تصادق على قرار يمنع ذبح أضاحي العيد بدون تخدير


بلجيكا تصادق على قرار يمنع ذبح أضاحي العيد بدون تخدير
و.م.ع

صادقت لجنة البيئة ببرلمان والوني، اليوم الجمعة على حظر الذبح الشرعي بدون تخدير ابتداء من فاتح شتنبر 2019.

وتمت المصادقة بالإجماع داخل اللجنة على مقترح مرسوم يروم حظر ذبح الحيوانات بدون اللجوء إلى التخدير المسبق انطلاقا من فاتح يونيو 2018، مع مرحلة انتقالية بالنسبة للذبح الشرعي تمتد إلى غاية فاتح شتنبر 2019.

وحسب نص المشروع، فإن تاريخ فاتح يونيو 2018 يبقى ساريا لحظر الذبح بدون تخدير مسبق، غير أنه تم تحديد مرحلة انتقالية خاصة بالذبح الشرعي.

ومن شأن هذه المرحلة الانتقالية تمكين القطاع من تطوير أساليب ملائمة للتخدير يتم تطبيقها على الأغنام والأبقار في آن واحد. فالتخدير عبر الصدمات الكهربائية لا يناسب الأبقار بالنظر لوزنها الثقيل مقارنة مع الأغنام.

وخلال النقاش داخل برلمان والوني، أكد النواب على ضرورة “إيجاد توازن بين الرفق بالحيوان والحرية الدينية في هذا الملف الحساس”، معربين عن أملهم في أن تقوم المحاكم البلجيكية والأوروبية، إذا ما عرضت عليهم هذه القضية، من إيجاد هذا التوازن.

وفي الجهة الفلامانية، هناك اتفاق سياسي تم مؤخرا من أجل حظر ذبح الحيوانات بدون تخدير انطلاقا من يناير 2019.



1.أرسلت من قبل Adam في 06/05/2017 09:55
لو كان مسلم بلجيكا أضحية العيد مكان الكبش ، لطلب أن يخدروه قبل الذبح ، اللهم خفف العذاب على الذبائح كلها

2.أرسلت من قبل amaghrabi في 06/05/2017 14:17
بسم الله الرحمان الرحيم.قال الرسول صلى الله عليه وسلم"ان الله كتب الاحسان على كل شيئ,فاذا قتلتم فأحسنوا القتلة واذا ذبحتم فاحسنوا الذبح ,فليرح أحدكم ذبيحته وليحد شفرته"هذا حديث في نظري يدعو منذ زمان الى الرفق بالحيوان.فلذلك أنا أوافق الاخ المحترة المعلق ادم على تعليقه الهادف.هذا الحديث يجب ان يجعل من المسلمين يقبلوا بسرعة تخدير البهائم قبل ذبحها لانها أخف الم بكثير من الذبح بالخناجر,فلو كان التخدير في عهد رسول الله لكان سباقا لا ستعماله بدون شك.ولكن التفكير السلفي الوهابي المتزمت جعلنا نذبح حتى البشر امام الكاميرات بدون رحمة ولا شفقة والعياذ بالله.ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء.هل نحن احسن من النصارى الذين يأكلون اللحوم المخدرة,نحن ازعجنا العالم بان الاسلام دين الرحمة ودين النظافة,وفي الحقيقة جل المسلمين لارحمة ولا نظافة فيهم وخصوصا السلفيون الوهابيون والمشعوذون الدجالون والعياذ بالله

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح