المزيد من الأخبار






باشا الناظور يعلن مواصلة حملات القضاء على ظاهرة احتلال الملك العام.. والقادم سيعيد للمدينة جماليتها


باشا الناظور يعلن مواصلة حملات القضاء على ظاهرة احتلال الملك العام.. والقادم سيعيد للمدينة جماليتها
ناظورسيتي: علي كراجي - محمد العبوسي

أكد إدريس دكوج، باشا الناظور، أول أمس الجمعة، ضمن كلمة ألقاها أمام أعضاء المجلس الجماعي، ان حملات القضاء على ظاهرة احتلال الملك العمومي، ستظل مستمرة إلى أن يتم التحرير النهائي للأرصفة والساحات التي أصبح يستغلها التجار العشوائيين و مالكو المقاهي والمطاعم و المحلات، دون وجه حق، و بطرق عشوائية و غير قانونية.

وقال ’’إن تحرير الملك العام، سيظل همنا اليومي، فهو لا يعني السلطة المحلية فقط، بل يهم جميع المتواجدين في مواقع المسؤولية من قوات عمومية و مجلس جماعي، ولهذا فإن التراجع عن الحملات التطهيرية سيمسنا جميعا قبل أن يمس المواطن‘‘.

وكشف الباشا، قرب إصدار جملة من القرارات التي تهم تنظيم شارع محمد الخامس، بوسط المدينة، و الحفاظ على جماليته، وسيتم بناء على هذا القرار شن حملات ضد كل المقاهي والمحلات المستغلة له دون الحصول على ترخيص.

إلى ذلك، دعا مسؤول السلطة المحلية بمدينة الناظور، أعضاء المجلس الجماعي، إلى التفكير في صياغة جديدة تعيد للمدينة جماليتها، واقترح في هذا الإطار إعداد دفتر تحملات تحدد بموجبه الأماكن التي يمكن الترخيص لاستغلالها، وذلك وفق شروط تراعي احترام النظام العام و معايير الحفاظ على البيئة.

ولم يفوت باشا المدينة فرصة حضوره لاجتماع رسمي مع المجلس الجماعي، حضره مواطنون ووسائل الإعلام، دون توجيه رسائل مشفرة، حاول من خلالها التأكيد على أن مسؤولية خرق القانون وما يسبب ذلك من مشاكل عدة تمس مختلف شرائح المجتمع، هي في الأساس مسؤولية مشتركة بين الجميع، لا سيما وان هناك من المواطنين من يطالب بتحرير الملك العام من احتلال التجار، لكنه يقوم بسلوك مماثل، حيث يضع سياجا على محيط رصيف منزله، ويحرم بالتالي مواطنين آخرين من حقوقهم.

وختم قائلا: ’’دولة المؤسسات، تعني أن الإدارة عليها تطبيق القانون، والأشخاص عليهم الامتثال له، والإشكال الواقعي أن بعض المواطنين يطالبون بأمور لكنهم يقومون بخرقها حين يتعلق الامر بمصلحتهم الذاتية، وهذا السلوك يجعلنا أمام إشكالية معقدة ومرتبطة بالبحث عن آليات إشاعة ثقافة احترام القانون‘‘.




1.أرسلت من قبل rifinyo في 08/10/2017 15:12
وأين حملات القضاء على ظاهرة البطالة يا باشا

2.أرسلت من قبل amaghrabi في 08/10/2017 17:05
شكرا جزيلا سيدي الباشا المحترم.كلام جميل ومنطقي واتمنى ان يتحقق في الواقع ان شاء الله

3.أرسلت من قبل rifi في 08/10/2017 20:20
awaddi rak gha tatkdab 3la bnadam wa hda lbaladiya cafe madrid mahtalla lmilk l3am wach makatchofhach walla jibak 3amar

4.أرسلت من قبل انسان محترم جدا في 10/10/2017 03:26 من المحمول
أنا أحب هذا الباشا لأنه انسان شريف جدا وله وجه سموح وطموح

سماهم على وجوههم

انسان محترم جدا هنيئا للناظوريين

تحياتي من دولة روسيا العضمي

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح