المزيد من الأخبار






انتشار الكلاب الضالة بمدينة بن الطيب يتحول إلى ظاهرة تقلق الساكنة


انتشار الكلاب الضالة بمدينة بن الطيب يتحول إلى ظاهرة تقلق الساكنة
يونس شعو/اقليم الدريوش

تعرضت بلدية ابن الطيب لهجوم خطير من طرف أعداد كبيرة من الكلاب الضالة حيث احتلت هذه الأخيرة على أغلب أحيائها وأصبحت تجوب شوارع المدينة بوسط الطريق وأزقتها بشكل ملفت للنظر ومفزع ومقلق.

ظاهرة استفحلت بالمدينة رغم كثافة الحركة بها ، بعد أن اتخذت هذه الكلاب الضالة منتزه المدينة وغيرها ملاجئ ومراتع خصبة في الأزبال والنفايات والفضاء الواسع وتتحرك أسرابا وقطعانا لا سيما وقت تكاثرها وفترة تناسلها وتوالدها فتجدها مترصدة للأنثى وتهاجم الفحل الذي يتجرأ الاقتراب منها، فيكثر نباحها وعواؤها ليل نهار ويصبح من المغامرة على المواطنين والسكان الاقتراب منها.

لقد صار هؤلاء المواطنون العابرون للشوارع والجالسون إلى المقاهي والمتجولون عبر الأرصفة يتجنبون تلك الحيوانات الخطيرة والمتوحشة ويفسحون لها الطريق والمجال، ويرتكنون إلى زوايا المقاهي والمؤسسات العمومية يحتمون بها حتى تمر القافلة بسلام.

لقد أصبحت تلك الكلاب تشكل خطرا كبيرا متنقلا إذ يمكن لها أن تتحول في لحظة من اللحظات إلى وحوش كاسرة وجائعة إذا ما تم استفزازها، وتنقض على أي مواطن كبير كان أو صغير في غياب المصالح الجماعية التي كانت أيام زمان تتوفر على قناصين خاصين بالكلاب. لكن تظهر تارة وغالبا ما تختفي دون التفكير في حماية المواطنين الذين أوكلوا لهم مسؤولية تسيير شأنهم المحلي، وفي غياب كل هذا تتناسل الكلاب وتتوالد وتتكاثر.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح