ناظورسيتي: بدرالدين ابعير - حمزة حجلة تعيش المحطة الطرقية بالناظور مع اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك، حركية استثنائية منذ حول عطلة نهاية الأسبوع، حيث سجلت "ناظورسيتي" توافد المئات على الحافلات التي تؤمن مختلف الخطوط بين الإقليم و مدن أخرى من بينها فاس و الرباط والدارالبيضاء. كاميرا "ناظورسيتي" ولتقريبكم من الأجواء في المحطة الطرقية بالناظور، أنجزت ربورتاجا استقت فيه اراء مسافرين أعربوا عن تذمرهم من استغلال مناسبة العيد والزيادة في ثمن التذاكر، ومهنيون اعتبروا هذه الزيادات العادية وقانونية ولا
شفيق الزروالي قال محمد عبد الوهاب رفيقي ، المعتقل السلفي السابق ، المعروف ب "أبو حفص"، أن العفو الملكي الصادر في حق عدد من معتقلي ملفات السلفية مهم جدا كونه يشمل عددا من معتقلي ملف 86، أكثر الملفات تعرضا للظلم ضمن ملفات 16 ماي. واضاف رفيقي الذي قضى 9 سنوات سجنا على خلفيات تفجيرات الدار البيضاء سنة 2003 ،في تديونة نشرها على صفحته بالفايسبوك "ان من بين المفرج عنهم يوسف أوصالح الذي كان كاتبا محليا لحزب العدالة والتنمية بسيدي الطيبي، ومع ذلك طالته حملة الاعتقال ليقضي 15 سنة من السجن كاملة.. هنيئا
ناظورسيتي – حجلة إلياس فوجئ طاقم الإذاعة الوطنية الأمازيغية زوال الأحد 19 غشت الجاري بمنع غريب من ولوج ميناء بني انصار لبث حلقة من حلقات "مامش ثديذ أواني يزوان أمان " والذي تشرف عليه الإذاعية أمينة شوعة. المنع قاده باشا باشوية بني انصار وأعوانه ، في الوقت الذي كان البرنامج الإذاعي سيستضيف فيه ممثلا عن إدارة الجمارك بعد اتفاق مسبق ، ومستثمرين من مغاربة العالم وضيوف آخرين ، وبعد المنع ، وحتى لا يتم حرمان متتبعي البرنامج من مغاربة العالم في الدرجة الأولى ، تم بث الحلقة من باب المحطة البحرية ، في
ناظورسيتي: بدر الدين أبعير- حمزة حجلة شهدت الساحة المقابلة لبناية المركب الثقافي بمدينة الناظور، تنظيم التظاهرة الدولية "فايت نايت" في نسختها الثالثة، يوم أمس الأحد 19 من الشهر الجاري، والتي سهرت على تنظيمها جمعية عثمان للفولكونتاكت والكيك بوكسينغ، وتدخل هذه الليلة في إطار التظاهرات الوطنية والتي تشرف عليها الجامعة الملكية بتنسيق مع عصبة الريف ومندوبية الشبيبة والرياضة. وعرفت هذه التظاهرة مشاركة أبرز الأندية الوطنية وأبطال مغاربة حاصلين على عدة ألقاب وينتمون للمنتخب المغربي، وبصموا على مشاركات
ناظورسيتي: شيماء – محمد حجلة تعيش مختلف أسواق مدينة الناظور طيلة الأسبوع الذي نودعه و اليوم الاثنين، رواجا مضاعفا عكس الأيام الماضية التي اتسمت بنوع من الركود، ويعود ذلك إلى اقتراب يوم عيد الأضحى الذي طالما كان مناسبة تنعش الاقتصاد المحلي وتشجع الشباب على ممارسة المهن الموسمية. كاميرا "ناظورسيتي" قامت بجولة في أسواق مدينة الناظور، واستقت اراء عدد من الباعة وتجار الملابس، أكد بعضهم انتعاش الرواج التجاري لديهم فيما اشتكى اخرون من استمرار الركود بالرغم من تزامن مناسبة عيد الأضحى هذه السنة مع
ناظورسيتي: سهيل رابح شهد الميناء التجاري بني انصار، إفراغ باخرة من الحمولات بعد نجاح رحلتها الثانية، بحضور كل من عامل إقليم الناظور، ومدير الوكالة للمواني، مدير شركة "مرسى ماروك" وبعض المستوردين ومدير الجمارك ورئيس زمرة الجمارك في الميناء ومسؤول الشرطة في الميناء. وتعتبر هذه الرحلة، الثانية منذ إطلاق الخط البحري الجديد الذي يروم النهوض اقتصاديا بالإقليم، حيث دعت جميع الجهات المساهمة في إطلاق المشروع، من المستوردين بان يبادروا ويشجعوا هذه التجربة. وتجدر الإشارة بأن الخط التجاري البحري، الأول من
ناظورسيتي: سهيل رابح تنزيلا لتوصيات النسخة الثانية من التظاهرة البيئية الأسبوع الأخضر، وتطبيقا لبرنامجها السنوي، نظمت جمعية "سمايل" للثقافة، زوال يوم أمس الأحد 19 غشت من الشهر الجاري، حملة بيئية تحسيسية بمناسبة عيد الأضحى المبارك وقد استهدفت أهم ملتقى طرق في شارع الجيش الملكي باعتباره ثاني أكبر شوارع مدينة الناظور. وقد عرفت الحملة حضورا مكثفا لساكنة حي لعري الشيخ والأحياء المجاورة للشارع الرئيسي وكذا مستعملي الشوارع الفرعية وزوار المحلات التجارية والمطاعم المتواجدة على طول الجيش الملكي. وبشراكة
ناظورسيتي: سهيل رابح- محمد حجلة نظم يوم الجمعة الماضي 17 غشت الجاري، موسم الولي الصالح العلامة العربي الورياشي، بجماعة بني بويفرور التابع نفوذها الترابي لإقليم الناظور. وقد تميز هذا الموسم الروحاني، بتنظيم جلسات روحانية ووصلات في مدح خير البرية، إضافة الى تلاوات قرآنية وكذا دروس ومواعظ دينية. ويعتبر موسم الولي الصالح العلامة العربي الورياشي، من المواسم التي تنظم كل سنة.. الا أن الإهمال الذي طال ذات الزاوية جعل مجموعة من رواد هذه الطريقة يساهمون في إحياءها وجعلها تقليدا سنويا لا يغفل عليه أحد من
ناظورسيتي: نسيم الشريف - رفيق برجال بمناسبة قرب انتهاء نصف ولاية المجلس الجماعي بالناظور المرؤوس من لدن سليمان حوليش، وكعادته في إطار سلسلة حلقاته المتميزة، استفز منشط برنامج " فافي ايتسقسا" عددا من سكان المدينة بسؤال حول المنجزات التي لامسوها طيلة الفترة الانتخابية الأخيرة، تجاوبوا معها بآراء مختلفة تحمل الكثير من النقد وبعض الثناء والتأييد لسياسة المجلس الحالي. فافي ايتسقسا، سيحاول في هذه الحلقة نقلكم إلى وسط مدينة الناظور وبالضبط ساحة الشبيبة والرياضة حيث تتجمع كل فئات المجتمع، لينقل لكم
ناظورسيتي: سهيل رابح عرفت مدينة الناظور، تنظيم ندوة علمية وطنية حول موضوع "الهجرة والتنمية" ، بمشاركة أساتذة جامعيين ومتخصصين في مجال الهجرة والتنمية، من تنظيم جمعية التضامن للتنمية والتنشيط الاجتماعي والثقافي وبدعم من الجماعة الترابية، بتعاون مع مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم، يوم السبت 18 غشت من الشهر الجاري، بقاعة الندوات والمحاضرات بمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم بالناظور وشهدت الندوة مداخلات مهمة ركزت على وجه الخصوص على موضوع التنمية والهجرة من زوايا مختلفة، وفق البرنامج المسطر من طرف