المزيد من الأخبار






المتواجدون في الصورة أبرياء.. الإطاحة بالمتورطين الحقيقيين في جريمة قطع الطريق


 المتواجدون في الصورة أبرياء.. الإطاحة بالمتورطين الحقيقيين في جريمة قطع الطريق
ناظورسيتي: متابعة

بعد تعميم صور أربعة موقوفين بالدار البيضاء على منصات التواصل الاجتماعي بطريقة مهولة، على أساس كونهم من ظهروا في شريط فيديو يوثق رشقهم المفترض لسائقي سيارات ودراجات نارية بشارع بحي البرنوصي بالحجارة، لسرقتهم، اكتشف الأمن مؤخرا بأن المعنيين الأربعة بالأمر أبرياء من الجريمة.

وحسب ما أوردته جريدة الصباح في عددها اليوم، فقد أطاح تنسيق أمني بين المصلحة الولائية للشرطة القضائية وشرطة البرنوصي بالمتهمين المتورطين الحقيقيين، وهم 7 أفراد معروفين بعدوانيتهم ونشاطهم الاجرامي العنيف، منضوين في إطار عصابة خطيرة، اثنان منهم أوقفا أول أمس السبت 29 يناير الجاري، بواد زم بعد أن هربا إليها بعد انتشار الفيديو.

وبينما كانت تتم الاشادة بحنكة وخبرة المسؤولين الأمنيين في اعتقال المتورطين الحقيقيين في ظرف قياسي، رأت مصادر أخرى بأن تعمد نشر صور القاصرين الأربعة على مواقع التواصل الاجتماعي دون التأكد من أنهم الفاعلين الحقيقيين، بفضيحة كبرى، وبمحاولة امتصاص غضب المواطنين.


وكانت قد تفاعلت مصالح ولاية أمن الدار البيضاء، مع مقطع فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يوثق لقيام مجموعة من الأشخاص برشق مستعملي الطريق بالحجارة بشكل يعرض سلامتهم الجسدية للخطر.

وقالت ولاية الأمن، إن العناصر التابعة لها، باشرت بحثا بشأن الفيديو، أظهر أن الأمر يتعلق بقضية عالجتها مصالح الأمن الوطني بمنطقة أمن البرنوصي بالدار البيضاء.

ووفقا للمصدر نفسه، فقد أسفرت عملية البحث عن توقيف أربعة مشتبه فيهم تتراوح أعمارهم ما بين 18 و19 سنة، ثلاثة منهم لديهم سوابق عدلية.

وجاء ذلك، بعدما توصلت مصالح الأمن العمومي بمنطقة البرنوصي، صباح الثلاثاء 25 يناير، بإشعار من قبل سائق دراجة نارية حول تعرضه فجر نفس اليوم للرشق بالحجارة بغرض السرقة.

وأوضح المشتكي، أن الموقوفين قاموا برشقه على مستوى طريق الرباط القديمة، وهي الأفعال التي تبين من خلال الأبحاث الأولية التي أجرتها المصالح الأمنية، أنها استهدفت حافلتين للنقل العمومي وسيارات خاصة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح