المزيد من الأخبار






الفعاليات المهنية للصيد بميناء بني انصار تصدر بلاغا للرأي العام


الفعاليات المهنية للصيد بميناء بني انصار تصدر بلاغا للرأي العام
ناظورسيتي: متابعة

أصدرت الفعاليات المهنية بميناء بني انصار، إقليم الناظور، للصيد الساحلي، الجر، السردين، الصيد التقليدي، بيانا مشتركا للرأي العام، حول الوضع الذي يعيشه القطاع بسبب ارتفاع أسعار المحروقات.

وقالت الفعاليات المهنية في البلاغ الذي توصلت ناظورسيتي بنسخة منه، أن بعد التوقف الاضطراري الذي عاشته جل موانئ المملكة، بسبب الارتفاع المهول لسعر المحروقات، تم صباح يوم الجمعة 25 نونبر، عقد اجتماع لبحث الموضوع مع المتدخلين.

وشمل الاجتماع ممثلي الصيد البحري بميناء بني انصار ومندوبية الصيد البحري، إلى جانب السلطات العمومية الممثلة في باشا مدينة بني انصار، لمناقشة إمكانية استئناف النشاط البحري.


وأضاف البلاغ، أنه خلال هذا الاجتماع، تم تقديم وعد من طرف السلطة المحلية والإدارة الوصية، بأن المحروقات ستعرف انخفاضا مهما جدا انطلاقا من 1 دجنبر 2022.

وأكد البلاغ، أنه بناء على هذه المعطيات، اتفقت الفعاليات المهنية على استئناف النشاط البحري والتجاري داخل الميناء، انطلاقا من يوم السبت 26 نونبر الجاري.

وأضاف، أن القرار جاء مراعاة للظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي تمر بها الفئات التي تعتمد أساسا على الاسماك كمصدر رزقها، سواء داخل الميناء أو خارجها، وكذلك الازمة الخانقة التي ضربت العالم واثرت أيضا على بلادنا بشكل سلبي، وتفاديا لتفاقم الاحتقان الاجتماعي الذي يعرفه الشارع بسبب الغلاء المعيشي.

وختمت الهيئات البلاغ بالقول بأن الاعتبارات السالفة، هو ما جعلها تستأنف النشاط البحري قبل حلول موعد تخفيض ثمن المحروقات الى اثمنة مناسبة ومعقولة.

غير أنها حذرت من أنه في حالة عدم الالتزام بالتخفيض فالهيئات ليست مسؤولة على ما ستؤول اليه الأمور.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح