المزيد من الأخبار






العمّاري يعتذر عن الاجتماع بالضريس لمناقشة أحداث الحسيمة


العمّاري يعتذر عن الاجتماع بالضريس لمناقشة أحداث الحسيمة
ناظورسيتي | متابعة

بينما اجتمع الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، الشرقي الضريس، صباح اليوم، بالعديد من منتخبي إقليم الحسيمة، بعد الأحداث التي شهدتها المدينة، طيلة الأيام الأخيرة، كشف مصدر مقرب من رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، إلياس العماري، أن الأخير اعتذر عن حضور الاجتماع.

وأوضح المصدر ذاته أن العماري اعتبر أنه مادام لم يتم إشراك المنتخبين في تدبير هذه الأزمة منذ البداية، فلا معنى للاجتماع بهم اليوم بعد ما شهدته المنطقة من أحداث عنف ومواجهات.

وسبق للعماري قبل أسابيع أن أعلن في لقاء صحافي، بطنجة، أنه راسل بصفته رئيسا لمجلس الجهة رئيس الحكومة ومسؤولين بعدد من القطاعات الوزارية بشأن مطالب الحراك الاجتماعي بالحسيمة والأحداث المرتبطة بمقتل بائع السمك محسن فكري، لكنه ووجه برد صادم من رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، مفاده ألا حق له في التساؤل عن مآل هذه الملفات، "بينما كان جواب باقي المسؤولين الوزاريين بأن القضية معروضة أمام أنظار القضاء، وهو ما يفهم منه أنه لا يحق لرئيس الجهة الخوض في هذه المواضيع"، حسب تعبيره.

وأوضح رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة وقتها "أنه كابن للمنطقة ينزف دما لما يحصل في منطقته"، غير أنه كرئيس للجهة "عليه أن يخضع راغبا أو كارها لمقتضيات القانون".

وكانت أحداث الحسيمة شهدت العديد من الإصابات بين المتظاهرين وقوات الأمن، طيلة يوم أمس؛ في حين خرجت المديرية العامة للأمن الوطني ببلاغ تنفي من خلاله أن تكون عناصر القوة العمومية المكلفة بالمحافظة على النظام العام "استعملت أسلحة مطاطية أو غازات مسيلة للدموع لتفريق تجمهر بالشارع العام، داخل النفوذ الترابي لمصالح الأمن الوطني بمدينة الحسيمة".

كما أشارت المديرية ذاتها، في بيان حقيقة، إلى أنه "لم يتم نهائيا استخدام أي نوع من الأسلحة الوظيفية، كما لم يتم إيقاف أي شخص في إطار هذه الأحداث"، معتبرة أن "الأخبار التي تم تداولها في هذا الصدد مجانبة للصحة والواقع".

وكانت مدينة الحسيمة شهدت مساء الأحد احتقانا وأخذا وردّا بين القوات العمومية ومجموعة من السكان، كانوا ينوون التظاهر بساحة "كالابونيطا"، إحياء لذكرى رحيل الزعيم الريفي محمد بن عبد الكريم الخطابي.



1.أرسلت من قبل سعيد في 06/02/2017 22:03 من المحمول
إعتذر أو لاتعتذر ليس في يدك شيء. أنت حاضر في شخص الداخلية, ادات من أدوات المخزن, نحن لا نعترف بك ولا بازلامك.
كنت نكرة وستبقى كذالك, قريبا سينفضوا من حولك الجمع بعدما يتبين لهم أن مهمتك قد انتهت.
علينا بالصمود والانخراط في شتى أنواع النضال

2.أرسلت من قبل warstop في 06/02/2017 22:28 من المحمول
فاقوا و عاقوا بيك يا الحماري

3.أرسلت من قبل katabi في 07/02/2017 02:25
إحياء لذكرى رحيل الزعيم الريفي محمد بن عبد الكريم الخطابي.
c est la ,la question le makzen veut que les rifins oublie le grand hero du rif et du monde.abdelkarim al katabi,qui a ete le seul a gagne une guerre ds l histoire du north d afrique qui a ete le seul a donne la liberte au rifin,le seul qui n aime pas le colonialism et surtout l espagne et la france.le seul qui a laissez une histoire d honneurs ds les chef d etat arabe et Amazigh
le makzen n aime pas les rifin ni leur histoire
mais les rifin sont nee libre
pour ammari c est un profiteer qui a trouve un grand poste ds le makzen,et fait des excuse,comme quoi le PJD qui n aime pas qu il intervient ds l affaire
il croit qu il represente le rif,mais le rif a ces homes et femmes qui le protégé
vive le rif malgre les jalous

4.أرسلت من قبل kebdani في 07/02/2017 12:08
ben kirane ou Amari ou moustache de charlo
sont les deux fils de makzen specialize ds les grands poste
Amari ne peut pas prendre le risqué de perdre ca place ds le makzen,surtout avec un niveau de 4 eme primere il ne peut meme pas trouve un poste de gardien de voiture,ou un berge de chevre comme il a ete avant

5.أرسلت من قبل غيور في 08/02/2017 07:22
لديك حل واحد هو الإستقالة من أجهزة المخزن العروبي الوهابي والإعتذار لإبناء جلدتك يا عراب الريف ثم اشتري متر من الحبل وعلق نفسك أفضل لك اما انت فلا تمثل من الريف أحدا

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح