المزيد من الأخبار






السلطات تواصل تطويق منطقة "البؤرة الوبائية" وسط الناظور و"الأعوان" في خدمة العائلات المعنية


بدر أعراب
محمد العبوسي


مـا تزال السلطات المحلية، معززة برجال الأمن وأفراد القوات المساعدة، تواصل تطويق أزقة الشوارع المؤدية إلى المنزلين اللذين اكتشفت فيهما بؤرتان عائليتان لفيروس "كوفيد 19" بكل من حي "الخطابي" وحي "لعري الشيخ"، الواقعين وسط مدينة الناظور.

ويروم هذا الإجراء الذي سارعت السلطات العمومية إلى اتخاذه، منع تفشي الجائحة، غداة تسجيل 13 حاضناً للفيروس دفعة واحدة، أول أمس السبت، في حيّيْ "لعري الشيخ" و"الخطابي"، مما ارتفع عدد المؤكدة إصابتهم بالعدوى على صعيد الإقليم، في ظرف يوم واحد.

وحسبما عاينته "ناظورسيتي"، فقد تولى أعوان السلطة الإشراف على مهمة جلب احتياجات القاطنين بالأزقة المطوّقة بالحيّين السكنيّين، لتجنيبهم ضرورة الخروج اضطرارا من المنازل لضمان تطبيق حجر صحيّ صارمٍ وحازم على مدى 14 يوما، وفق ما يستلزمه الإجراء الصحي.

وكانت السلطات الصحية، قد باشرت عملية تعقيم واسعة النطاق بأرجاء حي لعري الشيخ والخطابي، شملت مختلف الأرصفة والجدران والأسطح على مستوى الشوارع المتّصلة بالمنطقة المشار إليها، وذلك مباشرة عقب اكتشاف هذه البؤر العائلية للوباء.

يُشار إلى أن الحالة الوبائية بالإقليم، تفاقمت ليلة الأحد والإثنين، بزيادة حالة إصابة مؤكدة بفيروس "كوورونا"، مما رفعت الحصيلة الإجمالية إلى 20 حالة، منها 14 حالة بالناظور المدينة،، و4 حالات بجماعة "بوعرك"، وحالة واحدة بكل من بلدة سلوان، وبلدة "زايو".



























تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح