المزيد من الأخبار






الحموشي يشرف على تحضيرات استقبال الأسود


الحموشي يشرف على تحضيرات استقبال الأسود
ناظور سيتي: متابعة

استعدادا لوصول بعثة المنتخب الوطني المغربي، قامت ولاية أمن الرباط، بوضع بروتوكول للأمن والسلامة، وذلك من أجل تأمين الاحتفالات الجماهيرية التي سيتقبل بها أسود الأطلس في العاصمة الرباط يومه الثلاثاء، بعد وصوله إلى نصف نهائي كأس العالم 2022، الذي احتضنته قطر.

وجاءت هذه الترتيبات الأمنية، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، التي أعلنت عنها وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، في بلاغ لها، والتي أكدت فيه على أنه سيخصص للفريق المغربي اليوم الثلاثاء 20 دجنبر الجاري، استقبال في مستوى المسار المتألق الذي حققه خلال نهائيات كأس العالم.

وفي هذا الإطار، قام المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، مع مسؤولين في المديرية العامة للأمن الوطني، بزيارة ميدانية من أجل تفقد بروتوكول التعاون الأمني والسلامة المخصص لتأمين هذا الحدث الهام.


وقام الحموشي، كذلك بالاطلاع على الاستعدادات الأمنية والتشكيلات الشرطية التي ستشارك في تأمين الاحتفال الجماهيري الذي سيقام لعناصر المنتخب.

وأفادت مصادر متطابقة، أن بروتوكول الأمن والسلامة الذي جرى وضعه من قبل ولاية أمن الرباط يهدف إلى إشراك أزيد من 8 آلاف عنصرا من الشرطة والقوة العمومية، لتأمين جنبات الطرق والممرات التي ستمر منها حافلة الفريق الوطني، مبرزة، أن المهمة الأساسية التي تخول لهم تكمن في توفير الظروف الآمنة للاحتفال، وكذا العمل على ضمان سهولة السير وصون سلامة المواطنين.

وقد قامت السلطات الأمنية بكل من الرباط وسلا، وفقا للمصادر، بتوفير فرق أمنية نظامية متخصصة في تأمين التظاهرات والأحداث الكبرى، كما سخرت مجموعات للتدخل استعدادا لوقوع أي حادث طارئ، بالإضافة إلى دوريات محمولة من مختلف الوحدات الشرطية من بينها فرق الخيالة والدراجين والكلاب المدربة للشرطة

يذكر أن، المنتخب الوطني سيحظى باستقبال شعبي وجماهيري كبير، منذ وصوله إلى مطار الرباط- سلا، نحو الساعة الخامسة مساء، مرورا بشارع الحسن الثاني وساحة 16 نونبر وساحة شالة وساحة الملك حسين ثم شارع محمد الخامس وساحة البريد وساحة محمد الخامس وساحة 11 يناير وشارع مولاي الحسن وباب السفراء، وصولا إلى القصر الملكي العامر.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح