المزيد من الأخبار






الحسيمة.. مناوشات بين نشطاء وقوات الأمن ببلدة تماسينت ولجنة الحراك تتوعد بمسيرة حاشدة


الحسيمة.. مناوشات بين نشطاء وقوات الأمن ببلدة تماسينت ولجنة الحراك تتوعد بمسيرة حاشدة
ناظورسيتي | متابعة

شهدت بلدة تماسينت بالحسيمة، عشية أمس السبت 20 يناير الجاري، إضرابا عاماً بعد أن أغلقت المحلات التجارية والمقاهي أبوابها استجابة لنداء لجنة الحراك الشعبي بذات البلدة التي عدت إلى الإضراب والاحتجاج في سياق استمرارية فعلها النضالي من داخل البلدة.

وتوّج الـإضراب بمسيرة احتجاجية انطلقت من وسط البلدة، وسط شعارات مَطلبية تهم المطالب الاجتماعية والاقتصادية للساكنة وأخرى تطالب بالإفراج عن معتقلي الحراك الشعبي بالريف، وتحركت المسيرة خارج مركز البلدة على الطريق المؤدية إلى مدينة امزورن، قبل أن تعترضها ترسانة كبيرة من القوات العمومية، مما حذا بالمتظاهرين إلى تغيير الوجهة وسلك الهضاب، إلا أن القوات الأمنية تعقّبتهم، ليتطور الأمر إلى اصطدام ومناوشات بين الطرفين، سرعان ما سيطر عليها نشطاء اللجنة الذي أعادوا المسيرة إلى مركز البلدة، وحالوا دون تحول الوضع إلى اشتباكات عنيفة.

وفي كلمتهم أثناء اختتام الشكل الاحتجاجي داخل مركز بلدة تماسينت، اتهم نشطاء اللجنة السلطات الأمنية، بمحاولة جر المحتجين إلى مستنقع العنف كمدخل لوأد الحراك الشعبي بتماسينت، مؤكدين على تشبّثهم بمبدأ السلمية كخيار نهجه الحراك منذ انطلاقه.

وفي السياق نفسه دعت اللجنة إلى مسيرة احتجاجية حاشدة ستنطلق من مركز البلدة وستكون مفتوحة على كل الاحتمالات وفق تعبير اللجنة في نداءها المعمّم على صفحات موقع التواصل الاجتماعي..



1.أرسلت من قبل amaghrabi في 21/01/2018 17:58
ياحفيط مسيرة حاشدة المغاربة لا ينامون من شدة الخوف=

2.أرسلت من قبل berkani في 21/01/2018 18:05 من المحمول
3okacha mochta9e likome

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح