المزيد من الأخبار






الحبس النافذ لقائد ملحقة إدارية بعد إدانته بتهمة الارتشاء


ناظورسيتي: متابعة

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بالمحكمة الإبتدائية إيمنتانوت، قائد الملحقة الإدارية لأزلي السابق، بسنة حبسا نافذ وغرامة قدرها خمسة آلاف درهم، بعد متابعته بتهمة استلام مبلغ مالي على سبيل الرشوة للقيام بعمل من أعمال وظيفته المنوط بها.

وتجدر الإشارة الى أنه، جرى إيقاف القائد السابق الذي كان قد عين حديثا بالملحقة الادارية ازلي مراكش، من طرف الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة مراكش في حالة تلبس باستلام المبلغ المالي إثر بلاغ تقدم به مواطن إلى رئاسة النيابة العامة عبر الرقم الأخضر المخصص للتبليغ عن الرشوة.

وفي سياق ذي صلة، أدانت المحكمة الابتدائية بتارودانت في أكتوبر الماضي، خليفة قائد كان يعمل بقيادة أولاد محلة بـ 4 أشهر حبسا نافذاً وغرامة مالية قدرها 5 الاف درهم.


وسبق لوزارة الداخلية أن أوقفت المسؤول المذكور، وذلك على خلفية وجود بحث قضائي، أشرفت علبه النيابة العامة المختصة بتارودانت، يتعلق بالإشتباه في تورطه بإحدى جرائم الفساد.

و تعود تفاصيل الواقعة أيضا، إلى وقت قيام مواطن، بالاتصال بالرقم الأخضر الخاص بالتبليغ عن الرشوة، ليبلغ عن الخليفة المحسوب على عمالة تارودانت، والذي قال أنه عرضه للابتزاز وطالبه بأن يعطيه مبلغ مالي مقابل التغاضي عن أشغال بناء منزله، ضاربا معه موعدا من أجل تسلم المبلغ المتفق عليه.

وبعد أن تم إتمام الإجراءات الإدارية المعمول بها في هذا الصدد، أعطت النيابة العامة الضوء الأخضر لعناصر المركز القضائي بتارودانت بالتنسيق مع المشتكي ليتم ضبط الخليفة متلبسا بتسلم مبلغ مالي على سبيل الرشوة.

ولا زالت الرشوة تحصد العديد من "الرؤوس" التي "تسقط في كمائنها ويتم التبليغ عنها لدى النيابة العامة، وعبر رقم الإتصال المفتوح لهذا الغرض، للتواصل مع النيابة المختصة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح