المزيد من الأخبار






"البسيج" يدخل على خط ذبح سائحة أجنبية


ناظورسيتي- متابعة

أحالت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير، أمس الأحد، الشخص المشتبه تورطه في ارتكاب جريمة القتل العمد في حق سائحة فرنسية بتيزنيت، ومحاولة قتل سائحة بلجيكية بأكادير، على المكتب المركز للأبحاث القضائية المعروفة اختصارا ب"البسيج" لاستكمال عملية البحث التي باشرتها معه المصالح الأمنية.

وكانت عناصر المصلحة الوبائية للشرطة القضائية بأكادير، أول أمس السبت، قد تمكنت من توقيف المعني بالأمر، مباشرة بعد ارتكابه لجريمة القتل العمد ومحاولة القتل العمد، التي كانت ضحيتها مواطنتان أجنبيتان بكل من تيزنيت وأكادير.

وذكرت مصادر مطلعة، أن الجاني يبلغ من العمر حوالي 31 عاما، وليس من ذوي السوابق القضائية، لافتة إلى أنه سبق له وأن تم إيداعه جناح الأمراض العقلية بمستشفى الحسن الأول بتزنيت.



وأفادت المصادر ذاتها، أن المشتبه فيه كان قد رصدته كاميرا محل تجاري بالسوق البلدي بتزنيت وهو يعرض مواطنة أجنبية لاعتداء جسدي مفضي للموت بواسطة السلاح الأبيض، قبل أن يلوذ بالفرار ويتم توقيفه بمدينة أكادير.

وأضافت، وذلك بعدما حاول ارتكاب اعتداءات جسدية في حق زبائن مقهى بالشريط الساحلي، من بينهم ضحية من جنسية بلجيكية تم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

وكشفت إجراءات التحقق من الهوية والتنقيط بقواعد البيانات الأمنية ومراجعة السجلات الطبية، أن المشتبه فيه سبق إيداعه بجناح الأمراض العقلية بمستشفى الحسن الأول بتزنيت، لمدة شهر ابتداء من تاريخ 25 شتنبر إلى غاية 25 أكتوبر 2021، وذلك بموجب أمر تسخير صادر عن السلطة المحلية.

وجرى الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن الملابسات والدوافع والخلفيات الحقيقية التي كانت وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وكانت قد اهتزت مدينة تيزنيت، اليوم السبت، على وقع جريمة قتل مروعة، بعدما أقدم أحد الأشخاص على توجيه طعنات قاتلة لمواطنة أجنبية.

وفي الوقت الذي وقعت فيه الجريمة، أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، عن فتح فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بتيزنيت، لبحث قضائي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل توقيف شخص عرض مواطنة فرنسية للضرب والجرح المفضي إلى الموت باستعمال السلاح الأبيض.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح