المزيد من الأخبار






الاعتداء على قائدين أثناء القيام بواجبهما


ناظورسيتي: متابعة

اعتدي على قائدي مقاطعتين بالقصر الكبير، عشية يومه السبت، الحادث الذي وصف بــ ”الخطير” بواسطة 3 أشخاص، كانو بصدد نقل رمال مسروقة، على متن مقطورة مجرورة بجرار.

ووفق مصادر محلية، فإن قائدي الملحقتين الإداريتين الأولى والسادسة، عقِـب ضبطهما للمذكورين أثناء جولة تفقدية على مستوى منطقة طريق "اولاد وشيح سيدي اليمني" وتطوان، وهم متلبسين بنقل كمية من الرمال المسروقة.

وأوردت ذات المصادر، أن المعنيين قد عمدوا إلى تعريض القائدين بعد ذلك، لاعتداء خطير مستعملين المجارف والهراوات، قبل تدخل عدد من المواطنين لإنقاذهما، حيث جرى القبض على اثنين من المعتدين، في حين هرب الثالث لوجهة مجهولة.


هذا، وقد جرى نقل القائدين إلى المستشفى لتلقي الاسعافات الضرورية، فيما تم وضع الموقوفين رهن تدابير الحراسة النظرية، بتعليمات من النيابة العامة، إلى غاية استكمال التحقيقات.

ونادرا ما يتعرض موظفون بدرجة قائد لاعتداء مثيل، حيث يذكر الوضع بما حدث في مارس من العام الماضي، حيث قام مواطن في عقده السادس، يوم الأحد 28 مارس من العام الماضي، بالاعتداء على رجل سلطة برتبة قائد من خلال طعنه على مستوى البطن باستعمال السلاح الأبيض، وذلك بأندلس الرحمة بمدينة الدار البيضاء.

وبحسب المعطيات التي وفرتها مصادر إعلامية، فقد أقدم المواطن الذي يعاني من مرض نفسي على الاعتداء على قائد المنطقة، على خلفية نقاش دار بينهما بخصوص منعه من طرف رجل السلطة من فتح نافذة جديدة بمنزله.

وكشفت المعطيات ذاتها أنه بعد تعالي الأصوات بين المواطن والقائد، استل الجاني سكين حاد وغرزه في بطن القائد، الذي نقله شخص بسيارته الخاصة نحو المستشفى، فيما وجه الجاني ضربة أخرى لنفسه بالسكين، ليتم نقله صوب المستشفى على متن سيارة إسعاف.

ويشار إلى أن ظاهرو طعن رجال السلطة قد انتشرت مؤخرا، خاصة بين صفوف الباعة المتجولين، إضافة إلى بعض الأشخاص الأخرين، لأسباب مختلفة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح