المزيد من الأخبار






الاشتراكي الموحد يدق ناقوس الخطر إزاء المشكل البيئي بالناظور


الاشتراكي الموحد يدق ناقوس الخطر إزاء المشكل البيئي بالناظور
ناظورسيتي: متابعة

دق الحزب الاشتراكي الموحد بالناظور، ناقوس الخطر، إزاء الوضع البيئي الخطير الذي أصبحت تعيشه المدينة نتيجة الاختلالات التي يعرفها تدبير قطاع النفايات والنظافة بعد دخول المجلس الجماعي في صراع مع نقابة عمال النظافة قبيل انتهاء عقدة شركة "أفيردا".

وقال الحزب في بيان توصلت "ناظورسيتي" بنسخة منه، إنه يتابع بقلق شديد الوضع البيئي الكارثي بمدينة الناظور نتيجة تراكم الأزبال بالشوارع الرئيسية والأزقة، الامر الذي يشكل خطرا على صحة المواطنين والبيئة بشكل عام.

هذا الوضع المزري والكارثي حسب الحزب، خلق موجة غضب عارمة من طرف المواطنين، كما أن المجالس المنتخبة والشركة المشرفة على جمع النفايات لم تتدخل للقيام بمهامها من أجل إنقاذ المدينة بالرغم من إغراقها في الأزبال لأزيد من أسبوع، خصوصا والظرفية الحالية التي تعرف عودة الجالية المقيمة بالخارج.

وأضاف البيان ’’ نعيش هذا الوضع بالرغم من استنكار المواطنين لهذا الوضع ومن تعامل السلطات المحلية وشركة التدبير المفوض التي لم تقدم أي توضيح حول أسباب تعثر أشغال جمع النفايات وكذا تحديد المسؤوليات‘‘.

واستنكر الحزب، ترك المدينة غارقة في الأزبال دون تدخل السلطات المحلية، كما ندد باسلوب اللا مبالاة والصمت الذي تنهجه الإدارات المتدخلة في تعاطيها مع هذه الأزمة التي تعيشها المدينة.
وحمل البيان، المسؤولية الكاملة للمجلس البلدي والشركة المفوض لها جمع النفايات بالمدينة فيما ستؤول إليه الأوضاع مستقبلا، مطالبا السلطات المحلية والحكومية بالتدخل العاجل لإنقاذ المدينة من الأزبال المتراكمة، وبتوضيح الأسباب وتحديد المسؤوليات.

إلى ذلك، حذر رفاق نبيلة منيب بالناظور، من تطور الوضع وانعكاسه على صحة المواطنين، موجهين بذلك دعوة للمواطنين والمواطنات وجمعيات المجتمع المدني إلى اليقظة للدفاع عن مصالح المدينة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح