المزيد من الأخبار






الأمن يوضح بخصوص واقعة وفاة مشجعة الرجاء


ناظور سيتي: متابعة

أكد مصدر بولاية أمن مدينة الدار البيضاء، عدم صحة الأخبار والتعليقات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص واقعة وفاة مشجعة نادي الرجاء الرياضي البيضاوي.

ونفى المصدر ذاته، نفيا قاطعا، كل الادعاءات المغلوطة التي تفيد بأن الشرطة كانت قد استخدمت يوم الحادث شاحنات لضخ المياه في محيط ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وشدد المصدر، على أن التسجيلات التي تبين استخدام الشاحنات النظامية لضخ المياه، كان بهدف منع المئات من الأشخاص من اقتحام الملعب بالمنطقة السابعة في محيط الملعب، مبرزا أنه تم استخدامها بعيدا عن المكان الذي نقلت منه الضحية إلى المستشفى بعد إصابتها بالمنطقة الثالثة.


وأضاف المصدر، أن استخدام شاحنات ضخ المياه لم يكن في المكان الذي أصيبت فيه الهالكة، والتي يتواصل بشأنها التحقيق القضائي من أجل تحديد ظروف وملابسات هذه الواقعة الأليمة، يورد المصدر.

وأوضح، أن اللجوء إلى استخدام الشاحنات النظامية المذكورة، فرضته ضرورة المحافظة على الأمن العمومي، وتأمين الملعب، وذلك بعدما تعمد المئات من الأشخاص اقتحام بوابات الملعب بهدف الدخول بالقوة.

وحسب نفس المصدر، فإن التعليقات الواردة في العديد من الحسابات على منصات التواصل الاجتماعي المصاحبة للتسجيلات المنشورة، كاذبة وتم بترها من سياقها ومكانها الحقيقي.
وأفاد المصدر، أن ولاية أمن الدار البيضاء، قامت بتجنيد أزيد من 4500 عنصر من القوات العمومية لتأمين تلك المباراة، واستطاعت أن تحجز المئات من الشهب النارية الخطيرة التي كانت موجهة للمدرجات، كما تمكنت من ضبط 1506 قاصرا غير مصحوب بأولياء أمورهم كانوا يحاولون دخول الملعب بدون تذاكر.

وزاد، أن مصالح الشرطة القضائية، تجري في الوقت الحالي أبحاثها في هذه الواقعة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مشيرا إلى أنه تم إخضاع جثة الضحية للتشريح الطبي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح