المزيد من الأخبار






افتتاح مكتب جديد شمال ألمانيا ضمن مشروع "نحن كفلاء" لتقديم خدمات للاجئين


افتتاح مكتب جديد شمال ألمانيا ضمن مشروع "نحن كفلاء" لتقديم خدمات للاجئين
و.م.ع

تم أمس بمدينة شفيرين شمال ألمانيا افتتاح مكتب جديد لتقديم خدمات متعددة للاجئين وذلك ضمن مشروع "نحن كفلاء" الذي أنجزه المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا بشراكة مع وزارة الأسرة الالمانية .

ويعتبر هذا المكتب الذي تم افتتاحه من وزيرة الأسرة الألمانية مانويلا شفيزيك وعمدة مدينة شفيرين ريكو بادينشير ضمن أزيد من 15 مكتبا موزعة في مختلف مدن ألمانيا.

وأوضح عبد الصمد اليزيدي الأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء أن هذا المشروع تم وضعه بشراكة مع وزارة الأسرة الإتحادية من أجل إدماج اللاجئين في المجتمع الألماني .

وأشار اليزيدي ، وهو من أصول مغربية ، إلى أن المكتب الجديد يبرز مجهودات المجلس الأعلى للمسلمين التي تروم تقديم العديد من الخدمات للاجئين في ألمانيا بعد نجاح المشروع في عدة مدن حيث تقدم للاجئين إرشادات وتوضيحات حول مواضيع عامة وأخرى خاصة لتسهل أسلوب عيشهم في ألمانيا.

وأكد اليزيدي أن الأطقم التي تشتغل في إطار هذا المشروع الهام من جنسيات مختلفة وتتكلم لغات عديدة يعملون مع اللاجئين ويقدمون لهم إرشادات واستشارات بعد الاستماع إلى مشاكلهم وكل التحديات التي يواجهونها مشيرا إلى أن المشروع عبأ أطرا متخصصة في علم النفس وأخرى في علم الاجتماع وغيرها من التخصصات التي يحتاجها اللاجؤون.

وأضاف أن المشروع يركز على التكوين عبر تنظيم دورات تكوينية للراغبين منهم في العمل خاصة في مجال تعلم اللغة الألمانية وتقديم شروحات حول نظام التعليم في ألمانيا لتسهيل اندماجهم في سوق الشغل مستقبلا ، إضافة إلى تنظيم لقاءات تكون فرصة لمناقشة عدد من المواضيع التي تثير اهتمامهم والرد عن تساؤلاتهم .

وأكد الأمين العام للمجلس أن مشروع "نحن كفلاء " المستلهم من الدين الاسلامي يروم الأخذ بيد اللاجئين وتشجيعهم على تحسين شروط عيشهم ، و يهم أيضا الجانب الاجتماعي والترفيهي من خلال تنظيم رحلات وحفلات وزيارات لمختلف المؤسسات .

وخلص اليزيدي إلى أن المجلس يقيم علاقات تعاون مع شركات ومؤسسات يمكنها فتح فرص وأفاق لهؤلاء اللاجئين في التعليم والتشغيل


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح