المزيد من الأخبار






ارتفاع حصيلة ضحايا الخمور المغشوشة بالدريوش


ناظورسيتي: متابعة

كشفت مصادر جيدة الإطلاع، أن ضحايا "الخمور الفاسدة" بإقليم الدريوش، ارتفعت لحدود زوال اليوم الأربعاء 03 نونبر الجاري، إلى 04 ضحايا، وذلك بسبب التأثيرات الخطيرة التي تعرضوا لها نتيجة تناولهم لمادة مسمومة، تم مزجها مع مواد كحولية تسوق بالمنطقة في قنينات خمر.

ووفق المصادر ذاتها فإن شخصين توفيا متأثرين بتسمم حاد جراء شربهما لكحول مسموم ببلدية ابن الطيب، في حين سجلت جماعة تفرسيت ، مصرع شخصين جراء نفس الكحول المسموم ، فيما يتواجد شخص ثالث في العناية المركزة.

وفي هذا الصدد تسابق عناصر الدرك الملكي الزمن، في إطار البحث الجاري بتعليمات من النيابة العامة المختصة للوصول إلى مروجي الخمور الفاسدة بالمنطقة بغية تقديمهم للعدالة لاتخاذ المتعين في حقهم.


وحسب مصدر مطلع، فإن استنفارا شمل أعوان السلطة بكل جماعات ودواوير إقليم الدريوش، لمراقبة المدمنين المعروفين بالمنطقة بغرض تحسيسهم بخطورة الكحول المغشوشة التي تم ترويجها وامكانية التعرف على حالات يمكن انقاذ حياتها قبل فوات الاوان.

حري بالذكر أن مدينة الناظور كانت قد شهدت قبل حوالي 3 أشهر، مصرع ما لا يقل عن 10 أشخاص، نهيك عن فقدان إثنين آخرين للبصر، وذلك بسبب التأثيرات الخطيرة التي تعرضوا لها نتيجة تناولهم لمادة مسمومة، تم مزجها مع مواد كحولية.

ووفق مصادر عليمة، فإن ضحايا "الخمور الفاسدة" بالناظور، تتراوح أعمارهم بين 40 و 50 سنة، وينحدرون من عدد من الجماعات بالإقليم من بينها ووكسان، وأزغنغان والناظور المدينة، آخرهم شخص يبلغ من العمر حوالي 40 سنة كان قد تناول نفس المادة المسمومة بعد اقتنائها من طرف بائع عشوائي.

وعلاقة بالموضوع تمكنت عناصر الشرطة القضائية لأمن الناظور في ظرف وجيز من اعتقال تسعة أشخاص، يشتبه في بيعهم لمواد مغشوشة وخطيرة وتسويقها للزبائن على أنها خمور.

وتجدر الإشارة إلى أن هذين الحدثين عاشتهم معظم مدن الجهة الشرقية في الفترة الأخيرة، حيث فقد أزيد من عشرين شخصا حياتهم للأسباب نفسها بمدينة وجدة، كما عاشت مدينة تاوريرت نفس الفاجعة، بعدما توفي ثلاثة أشخاص جراء تناولهم كمية من الخمور الفاسدة.

وفي سياق متصل، صنفة منظمة الصحة العالمية المغرب في الرتبة 43 لاستهلاك المشروبات الكحولية وذلك بمعدل (0،4 لتر للشخص في السنة)، حيث لم تحد ولم تقلل السياسة العقابية التي يتبناها المغرب عبر قانون حظر بيع المشروبات الروحية من استهلاك المغاربة للخمور.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح