المزيد من الأخبار






أخنوش: خطاب "أجدير" بخنيفرة أنهى طابو الأمازيغية


ناظورسيتي - و م ع


قال عزيز أختوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار "إن الحديث حول القضية الأمازيغية قبيل خطاب أجدير كان من قبيل الطابوهات".

والتفت أخنوش إلى الناشط الأمازيغي أحمد عصيد بقوله " وراه يقدر يكون سي عصيد متافق معايا فهاد القضية".

واعتبر أخنوش الذي كان يتحدث يوم أمس في منتدة " أزا- فوروم الأمازيغي" الذي ينظمه حزب الحمامة ببيوكرى بأن الخطاب الملكي بأجدير شكل انطلاقة أساسية.

وأضاف أن نضالات نساء ورجال الحركة الثقافية الأمازيغية عرفت إقلاعا بعد هذا الخطاب التاريخي الذي يحتفل الحزب بذكراه السابعة عشرة.

أخنوش أكد بأن كل المغاربة صوتوا على دسترة الأمازيغية من خلال دستور 2011 ، و"هي بهذا التتويج أصبحت لغة رسمية للمغرب مثل العربية، ومن الواجب ان تخرج اليوم من القوقعة التي توجد فيها" وبلهجة دارجة بليغة استطرد قولا "خاصها اليوم تخرج من النصوص الدستورية وتهبط للميدان".



1.أرسلت من قبل Souss M.D في 21/10/2018 20:28
أسي أخنوش كفانا من الكلام المعسول و الوعود الإنتخابية. أسي أخنوش أنت تعرف أن 98% من المغاربة أمازيغ فتعرضوا لجريمة التعريب التي هي بمتابة إبادة جماعية وتطهير عرقي .لأن التعريب هو غسل ذاكرة الأمازيغ و إعادة عجنهم و برمجتهم لصناعة شعب آخر يشبه العرب كي لا يعترض بعد ذالك على الوصاية العربية عليه.نحن نحس أن الملك يعبد الطريق لحزب الحمامة المدعوم من الأمازيغ الأحرار (الغير مُعربين ) لتكوين حكومة عوض الإخوان المسلمين.الوقت سيوضح لنا هلأنت صادق فيما تقوله أم أنك تركب على صدق الأمازيغ لتصعد بدرجة أخرى إلى الأعلى.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح