NadorCity.Com
 






وعود بهدايا هامة للمغاربة الذين سيشربون الخمر ويقبلون صديقاتهم في روسيا خلال أيام المونديال


وعود بهدايا هامة للمغاربة الذين سيشربون الخمر ويقبلون  صديقاتهم في روسيا خلال أيام المونديال
ناظورسيتي: متابعة

عبأت الحكومة الروسیة عددا من مسؤولیھا وأرسلتھم إلى المغرب لاقناع المغاربة، ولاسیما الجمھور الكروي، للسفر إلى ھذه الدولة في یونیو المقبل، لتشجیع المنتخب المغربي لكرة القدم من جھة، ولاكتشاف ثقافة ومعمار وحضارة جدیدة تلك التي تزخر بھا روسیا.

وفي سیاق الندوة الصحفیة التي عقدتھا سفارة روسیا في المغرب، الیوم السبت بالرباط، لتقدیم توضیحات حول ظروف استقبال الجمھور المغربي ومنتخبه في نھائیات كأس العالم بروسیا یونیو المقبل، كان لافتا تقدیم وزیر السیاحة والثقافة لمنطقة كالینینغراد، ونائب عمدة المدینة الروسیة ذاتھا، یرماك أندریه، عددا من الإغراءات للمغاربة من أجل الاقبال بكثافة على ھذه المدینة بالخصوص.

وقال وزیر الثقافة المذكور، إن من بین الأشیاء المحفزة التي سنقدمھا في روسیا للزوار ومنھم المغاربة، ھو من شرب كأس جعة في عشر حانات بروسیا، بعد توثیق ذلك، لدى مراكز الاستقبال، على ھامش موندیال روسیا 2018 ،فإنه سیفوز بتذكرة سفر لمدة ثلاثة أیام العام المقبل، أي 2019 ،مجانا، وذلك في أحسن الفنادق المصنفة في منطقة كالینینغراد، وھي المدینة التي ستحتضن مباراة المنتخب المغرب ضد المنتخب الاسباني یونیو المقبل، في إطار موندیال روسیا.

وأضاف وزیر الثقافة في منطقة كالینینغراد، أن وزارته ستنظم مسابقة أخرى للزوار، وتسمى ”نقطة القبلات“، وستتیح الفوز بسھرات وزیارات لمآثر تاریخیة روسیة.

وأوضح الوزیر یرماك أندریه، أن فكرة ”مسابقة القبلات“ تتمثل في كون المتسابق یزور عشر مواقع أثریة في منطقة أو مدینة كالینینغراد، وكل منطقة أثریة یزورھا یلتقط لنفسه صورة مع رفیقة او رفیقته في لحظة حمیمیة یتبادلان فیھا القبلات، وبعدھا یسجلون حضورھم عبر النت الخاص بذلك الموقع ویشاركون الصورة فیه.

وتابع المتحدث أنھ بعد مشاركة صور القبلات في المواقع الاثریة العشرة، سیحصل الفردان على دعوة أو سھرة لتناول الجعة، كما سیقدم لھما جواز وبطاقة ائتمان لزیارة مختلف المآثر التاریخیة الروسیة تحتوي على تخفیضات مھمة في منطقة كالینینغراد.

یذكر أن الندوة الصحفیة التي نظمتھا السفارة الروسیة في المغرب الیوم، حضرھا كل من السفیر الروسي بالمغرب، ورئیسة لجنة تنظیم الاستضافة لمنظمة ”روسیا العلمیة“، وھي عضو مجموعة العمل لتنظیم الموندیال ”فیفا2018 ،”یلینا كریفینكوفا، ووزیر السیاحة والثقافة لمنطقة كالینینغراد، ونائب عمدة المدینة الروسیة، ونائب مدیر قسم كرة القدم المھنیة للفدرالیةالروسیة لكرة القدم، ونائب المسؤول عن اقلیم كالینینغراد، ومدیرة قسم المقاولات والتجارة لمنطقة فارونیج الروسیة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

رشيد صبار يكتب.. 2 أبريل لهذه السنة اليوم العالمي للتوحد يوم للتوعية وليس للاحتفال

النيابات العامة بمحاكم المملكة تابعت ما مجموعه 4835 شخصا قاموا بخرق حالة الطوارئ الصحية

اعتقال ناشط فايسبوكي من زايو بعد "تمنيه إصابة المغاربة أجمع" بجائحة كورونا

المغرب.. توزيع عدد الإصابات بفيروس كورونا حسب الجهات

رابطة الشباب من أجل التنمية والتضامن توزع القهوة والماء على رجال الأمن الخاص بالمستشفى الحسني

ضربة أمنية.. أمن بني انصار يعتقل شخصين مبحوث عنهم وطنيا في قضايا الاتجار في المخدرات القوية

شاهدوا.. شرح مبسط بالريفية لعملية الاستفادة من الدعم المخصص للأسر المتضررة من فيروس كورونا بالناظور