هذه أول دولة عربية تسجل إصابة بسلالة كورونا الجديدة


هذه أول دولة عربية تسجل إصابة بسلالة كورونا الجديدة
متابعة

أعلن وزير الصحة اللبناني حمد حسن، اليوم الجمعة 25 دجنبر الجاري، عن تسجيل أول إصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد على متن طائرة وصلت من بريطانيا قبل أيام.

وقال وزير الصحة في تغريدة على حسابه على تويتر إنه "تم تسجيل حالة من الطفرة الجديدة من كوفيد-19 على متن رحلة وصلت من لندن في الـ21 من الشهر الحالي".

وأضاف "نتوجه للوافدين من المملكة المتحدة خاصة على متن الرحلة رقم (ME 202) وذويهم بمزيد من الاحتراز والالتزام بالإرشادات الوقائية".

وشدد مسؤول الصحة اللبناني على أن وزارة الصحة تتابع الحالة المصابة والمخالطين لها، دون مزيد من التفاصيل.

وسجل لبنان، أول أمس الخميس، 2708 إصابة و20 وفاة، ليبلغ مجمل عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد حتى الآن 165,933 حالة بينها 1353 وفاة.



ووفق قناة الجزيرة فلم يلحق لبنان بركب الدول التي أوقفت الرحلات القادمة من بريطانيا حيث تنتشر السلالة الجديدة من الفيروس، بل اتخذت الحكومة إجراءات أخرى بينها إجراء الفحص لجميع الوافدين من المملكة المتحدة مرتين، الأولى فور وصولهم إلى لبنان والثانية بعد 72 ساعة.

ويخشى المسؤولون في لبنان من انهيار المنظومة الصحية، خصوصاً مع ارتفاع عدد الإصابات في صفوف الطواقم الطبية وعدم قدرتها على استقبال مرضى جدد مع امتلاء أسرة العناية الفائقة، خصوصا وأن عدد الإصابات في صفوف أطر القطاع الصحي بلغت 1933 حالة بينها 12 وفاة.

يذكر أن حالة من القلق تسود العالم حيال إعلان بريطانيا ظهور "سلالة جديدة" من فيروس كورونا المستجدّ وكذا اتخاذ قرارات مهمّة بناء على هذا المستجدّ.

وفي هذا السياق، قررت العديد من الدول ومنها المغرب فرنسا بلجيكا وهولندا اغلاق حدودها وحظر استقبال الرّحلات الجوية القادمة من بريطانيا، وذلك مباشرة بعد إعلان الأخيرة اكتشافها سلالة جديدة من فيروس كورونا التاجي.

وجاء حظر الرحلات القادمة من بريطانيا بعدما أعلن "بوريس جونسون"، رئيس وزرائها ومجموعة من العلماء أنّ السلالة الجديدة المكتشفة في البلاد أشدّ عدوى بنسبة 70 في المائة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح