هؤلاء سيعوضون الأعضاء الذين جردهم القضاء من عضوية المجلس الجماعي للناظور


هؤلاء سيعوضون الأعضاء الذين جردهم القضاء من عضوية المجلس الجماعي للناظور
ناظورسيتي: ن – ش

ستشرع عمالة إقليم الناظور، قريبا في إجراء تغييرات على تشكيلة المجلس الجماعي للناظور، وذلك بعد تبليغها بالحكم القاضي بعزل رئيس المجلس سليمان حوليش ونائبيه الثالث والرابع علال فارس والحسين اوحلي.

ومن ضمن أبرز الإجراءات التي ستتخدها وزارة الداخلية، في إطار ترتيبها للآثار القانونية، حل مكتب المجلس، وانتخاب آخر جديد وفق الشروط وداخل الآجال المنصوص عليها في القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات.

وسيتم تعويض الأعضاء الذين تم عزلهم و تجريدهم من العضوية، بآخرين، اثنان ينتميان لحزب الأصالة والمعاصرة وهما المرقمين في لائحة "الجرار" خلال الانتخابات الجماعية الأخيرة في المرتبتين 17 و 18، ويتعلق الأمر بحسن بلومي و عمر بنسعدية.

أما فريق حزب العدالة والتنمية الذي علال فارس الذي فقد النائب الثالث للرئيس علال فارس، فإنه سيتعزز بعضو جديد ويتعلق الامر بفاروق الطاهري، المرتب سابعا في لائحة "القنديل" برسم الانتخابات الجماعية لسنة 2015.

ويروم هذا التغيير، الاحتفاظ بعدد المقاعد المحصل عليها لكل من حزبي الأصالة والمعاصرة (16)، و العدالة والتنمية (6)، وبالتالي الإبقاء على نفس الرقم من الأعضاء الذين يشغلون العضوية بمجلس جماعة الناظور، والمحدد في 43 عضوا.

جدير بالذكر، ان المحكمة الإدارية بوجدة، أصدرت اليوم الأربعاء أحكاما تقضي بعزل سليمان حوليش رئيس جماعة الناظور ونائبيه الثالث والرابع، مع تجريدهم من العضوية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية