مسؤول يكشف موعد انطلاق الرحلات الجوية المباشرة بين اسرائيل والمغرب


ناظورسيتي -متابعة

تواصل سلطات كل من المغرب وإسرائيل مباحثاتهما للتغلب على المشاكل "التقنية" في أفق تنزيل المضامين التي شملتها اتفاقية تطبيع العلاقات التي وقعها مسؤولو البلدين قبل بضعة أسابيع بوساطة أمريكية.

وكان من بين الجوانب التي اتفق الجانبان على تعزيز تعاونهما فيها مجال الطيران، إذ اتفقا على إطلاق رحلات جوية مباشرة بينهما.

وأكد دافيد غوفرين، الممثل الرسمي لإسرائيل في المغرب، في هذا الصدد، أن الفرق التقنية تقترب من الانتهاء من كافة الإجراءات لمباشرة الرحلات.

وأضاف غوفرين أن شركات الطيران الإسرائيلية والمغربية تقدّمت بطلباتها لاستصدار ترخيصات لتسيير رحلات جوية بين مطارَي بن غوريون في تل أبيب ومطارات في المغرب.

وبحسب المسؤول الإسرائيلي فإن أولى هذه الرّحلات الجوية بين البلدين ستنطلق، كأبعد تقدير، في الربيع المقبل.


وأبرز غوفرين أن هذه الرحلات الجوية بين بلده والمغرب ستساهم في إنعاش السياحة في كلا البلدين.

وتم، في نونبر المنصرم، وفق ما أفادت الصحافة العبرية، توقيع أول اتفاقية بين المغرب وإسرائيل في مجال الطيران المدني لتسيير رحلات جوية مباشرة بين البلدين بعد استئناف العلاقات بينهما في دجنبر الماضي.

وكانت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية قد أفادت بأن الاتفاق يسمح بتنظيم رحلات جوية مباشرة بين إسرائيل وجميع المطارات الدولية في المغرب، دون قيود على عدد الشركات والرّحلات.

ويُتوقع، وفق المصدر نفسه، أن تدوم مدة الرحلة المباشرة بين البلدين، خمس ساعات.

وتابعت الصخيفة أن وزيرة النقل الإسرائيلية (ميري ريغيف) سبق أن وضّحت أن توقيع اتفاقية الطيران مع المغرب يعد "إنجازا تاريخيا" في العلاقات بين الشعبين”.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح