مجلس العماري يرصد 2 مليار سنتيم لدعم القطاع الصحي بجهة طنجة تطوان الحسيمة


مجلس العماري يرصد 2 مليار سنتيم لدعم القطاع الصحي بجهة طنجة تطوان الحسيمة
ناظورسيتي :

ترأس رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة إلياس العماري، أمس الجمعة 21 يونيو الجاري، بمقر مجلس الجهة، أشغال دورة يونيو 2019 العادية للجنة الإشراف والمراقبة التابعة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، وذلك بحضور والي الجهة محمد المهيدية، ومديرة الوكالة السيدة آمال وحيد، وأعضاء اللجنة.

وبعد مناقشة جميع نقط جدول الأعمال، تمت المصادقة بالإجماع على المشاريع المبرمجة والتي من أبرزها، تأهيل المراكز القروية والحماية من الكوارث الطبيعية وتنمية التجهيزات الثقافية بالجهة بما مجموعه 41 مليار و781 مليون سنتم، و برنامج دعم قطاع الشباب والرياضة، ودعم قطاع التعليم والتكوين بالجهة بما مجموعه 9 مليار و661 مليون سنتم.

كما صادق المجلس على برنامج دعم قطاع الصحة بالجهة بما قدره 2 مليار و380 مليون سنتم، وبرنامج دعم وتشجيع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني وتثمين منتوجات الصناعية التقليدية بما مجموعه 3 مليار و164 مليون سنتم، بالإضافة للمصادقة على برنامج فك العزلة عن عدد من مناطق الجهة ومشاريع أخرى بما مجموعه 16 مليارا و597 مليون سنتيم.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المشاريع تمت برمجتها في إطار خطة عمل الوكالة لسنة 2019 والتي رصدت لها ميزانية تناهز 70 مليار سنتيم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح