مثير.. إيقاف تلميذة قاصر ظهرت في فيديو تهدد زميلاتها بسيف أمام مؤسسة تعليمية


ناظورسيتي: متابعة


أوقفت عناصر الشرطة القضائية، التابعة لولاية الأمن بمدينة سطات، صباح اليوم الخميس 28 فبراير الجاري، تلميدة قاصر في السادسة عشر من عمرها، بشبهة التورط في قضية تتعلق بحيازة السلاح الأبيض وتهديد سلامة وأمن المواطنين.

وحسب مصادر مطلعة، فقد تحركت العناصر الأمنية بعدما تداولت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يوثق المشتبه فيها وهي تشهر سلاحا من الحجم الكبير في وجه فتيات أمام بوابة إحدى المؤسسات التعليمية، بحيث أكدت المصادر نفسها أن السبب راجع لخلافات سابقة بينهن، إذ تم تحقيق وتحريات أنجزت من قبل المصالح الأمنية المختصة أسفرت عن تحديد هوية المعنية بالأمر وإيقافها فيما بعد.

وفي السياق نفسه، قامت المصالح الأمنية بالاحتفاظ بالمشتبه فيها، رهن إشارة البحث الذي تجريه المصالح الأمنية تحت إشراف النيابة العامة المختصة وذلك بغية كشف جميع ظروف وملابسات الواقعة.


وفي السياق نفسه، سبق لمدير الشرطة القضائية، محمد الدخيسي، أن صرح خلال ندوة صحفية في السابق، بأن مصالح الامن تتابع جميع الأشرطة ضمن مقاربة أمنية وتواصلية تستهدف تعزيز الإحساس بالأمن لدى المواطن المغربي.

الأمر أكده محمد الدخيسي الذي أشار إلى أن انتشار الأخبار والصور والفيديوهات عملا ليس بريئا لكنه في نفس الوقت لم يفصح عن الجهة أو الجهات التي قد تكون وراء انتشارها, قبل أن يلمح إلى أنه قد يكون عملا فرديا, مستنكرا في نفس الوقت الصور والفيديوهات التي تكتفي بنشر الحوادث دون تقديم العون لضحاياها.

كما استعرض أطر المديرية العامة للأمن الوطني، عددا من الحالات التي كانت وراء غياب الإحساس بالأمن رغم، المجهودات التي تبذلها مصالح الأمن في محاربة الجريمة، بحيث سجلت الإدارة العامة للأمن الوطني انخفاضا في مؤشرات الجريمة بكل أنواعها، لكنها اعترفت في نفس الوقت بانتشار صور وفيديوهات تشيع عدم الإحساس بالأمن.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح