المزيد من الأخبار






مؤسسة الرحمة بالناظور تبث الخير والبهجة بين مئات الأسر المعوزة بمناسبة العيد


ناظورسيتي: جــ.ز

كما دأبت منذ سنوات، تنشغل جمعية الرحمة (مؤسسة الرحمة للتنمية الاجتماعية بالناظور، على توزيع أضاحي العيد لفائدة المئات من الأسر بالناظور وخارجها وصولا إلى منطق تالسينت جنوب شرق المملكة، ما حبذه المستفيدون في ظل ارتفاع الأسعار وانتشار الفقر والبطالة والترمل منذ بداية الجائحة بالعالم.

وفي الوقت الذي تراجعت نسبة التصدق بالأضاحي هذه السنة بالإقليم، خصوصا بعد مُضي الانتخابات وحملاتها إلى سبيلها، تستمر المؤسسة الآنفة الذكر في حملاتها كما المعهود مستهدفة شرائح يُصنّفُ فقرها وبؤسها بما "تحت العَوز"، مهما تنوعت أشكال وأصناف الأضاحي، وذلك دون إطلاق نداء لالتماس الإحسان العمومي من طرف الجهة الموزعة.

وفي اتصال بالجمعية، قال مسؤول بذات المؤسسة بأن الحملات تستمر بعد جرد لوائح عريضة من الأسر التي تترأسها أرامل تحاولن كفالة أطفالهن وذلك بربوع مختلفة من المغرب بدء من الناظور.


المئات من رؤوس الماشية يتم توزيعها من طرف الجمعية موازاة مع حملات قليلة لمحسنين هنا وهناك بالناظور، في ظل ارتفاع أسعار الأغنام والأعلاف والمحروقات وكل شيء من بين كل شيء في العام 2022، حيث تجمدت أثمنة الماشية ونحن على بعد ساعات من عيد الأضحى دون أن تتراجع كما وصفتها الحكومة بالمستقرة والعادية بين ظهراني الحزام الأخضر لحكومة أخنوش.

وعلمت "ناظورسيتي" أن ما يفوق 1100 رأس من الماشية تم توزيعه من طرف الجمعية كعدد أولي في انتظار إكمال البقية من الصدقات الجزيلة التي وفرتها المؤسسة بتعاون مع محسنين شتى.

من جهة أخرى، تستقبل الجمعية الآلاف من الاستجداءات والطلبات يوميا في ظل الفقر الذي غزا الأسر بعد اختفاء مصادر رزقهم السابقة، ما لا تنفك الجمعية تحاول تلبيته من نداءات، على غرار سلم الأولويات بين المستفيدين من أسر الأيتام والأرامل وغيرهم.

وفي الحديث عن أسعار الأغنام، وعلى خلاف الأيام الماضية، عرف السوق الأسبوعي لأزغنغان، اليوم الخميس، رواجا تجاريا غير مسبوق بعد ارتفاع الطلب على اضاحي العيد من طرف المواطنين.

ورصدت "ناظورسيتي"، ارتفاع مؤشر الاقبال على اقتناء الأضاحي بالسوق المذكور، بعدما ظل العرض خلال الأيام الماضية أكثر من الطلب.

وأكد كسابة وفلاحون، أنهم اضطروا لبيع أضاحيهم بأثمنة منخفضة على تلك التي كانوا يطلبونها في الأسابيع الماضية، بعد دخول قطعان الغنم من مدن أخرى قريبة كحاسي بركان وتاوريرت وجرسيف بالإضافة إلى سلالة الصردي والبلدي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح