NadorCity.Com
 


لا سيدي الوزير،ليس لكل المغاربة موقف واحد من الصحراء.




1.أرسلت من قبل salim في 25/11/2010 14:28
ماهدا العبدي. الموحل في التلظي. الغارق في الروح الوطنية والتصدي. حقيقة لم اسمع بهدا الاسم من قبل. ولم اقرا له تحليلات سياسية. في امهات الجرائد الوطنية. او شعبيات المنشورات المغربية. او في المواقع الالكترونية. من فضلكم زودونا. بسيرته العطرة. حتى نعرف مع من نحاكي
حقيقة اتعجب من مواقفه. التي يظن انه بمخالفة المغاربة والشعب المغربي. يكتسب شهرة مزعومة. نعم ايها المحلل. المغاربة مطالبون بتبني نظرة واحدة لقضيتهم الاولى. ولا حق لك في الاختلاف. عنهم. من حقك ان تنظر كما تشاء. ومن اي زاوية تشاء. لكن لا تبرير لفكر انفصالي. لا تبرير ولا تعليل لكل محاولة خسيسة لكل من يرنو بوحدة الوطن شرا. لا تبرير لمواقف المرتزقة. واتباعهم. هده المرة جئتنا صريحا بوجهك المكشوف. المرة السابقة جئت لتدافع عن مناضلتك الشريفة. اميناتو. والان جئت لتعلن انك تخرج عن الاجماع الوطني. وعن العلم الوطني. ولعلمك فالقضية. لا تحتمل اكثر من وجهين. اما معنا اوضدنا. اما امع الوحدة. او مع الانفصال. اما صوت بناء او صوت هدم. وانت اخترت ان تخرج من اجماع المغاربة. وهو ليس موقف الوزير الفلاني. او الحزب الفلاني. انه موقف المغاربة كلهم. وادا كانت هناك حفنة. من المرتزقة. الانفصاليين. وجئت الان اتبررسلوكاتهم. وتبرر عدوانيتهم اتجاه المغاربة. فقد صرت منهم. و عليك ما عليهم..

2.أرسلت من قبل حسن من المانيا في 25/11/2010 15:53
مشكلة الدولة المغربية مع الملف الصحراوي يكمن في كونه انه اعتبر ملفا مقدسا لا يجب لاحد من المواطنين الاقتراب منه في حين ان قضية الصحراء هي قضية وطنية بالاساس تدعو الى اشراك جميع المغاربة من اجل ايجاد الحلول الحكيمة لها دون تبني الموقف الرسمي طبعا الذي نتيجة احتكاره لهذه القضية الوطنية فانه يحصد الهزائم تلو الاخرى مدة الخمس وثلاثين سنة الماضية وقد ان الاوان ربما لاعلان هذا الفشل الذريع امام الراي العام المغربي ومحاولة اشراكه بايجابية من اجل ايجاد المخرج الواقعي لهذه القضية والخروج من عنق الزجاجة التي وضعت فيه الدولة هذا الملف اما عن سذاجة سياسية او انانية مفرطة تروم الحل الرسمي لها وعدم اشراك المغاربة كقوة داعمة لانجاح هذا الملف لصالح كل الوطن وليس لفئة معينة فقط.
ولن نبوح سرا اذا قلنا ان ثقل هذا الملف الذي حمله المغاربة على اكتافهم لمدة طويلة وذاقوا الامرين من خلال البهرجة الاعلامية التي توخت التعتيم واقبار الحقيقة الصارخة مع مارافقها من سياسة سياسوية للدولة واحتدام الصراع الايديولوجي لغرض تاثيث هذا الملف لصالح اغراض دنيئة لاصحابها عرت ورقة التوت عن وطنيتهم المزيقة التي تقتات على مصائر المستضعفين وتتاجر بقضاياهم الانسانية لمن يدفع اكثر
وخير دليل على مانقول هي السياسة المخزنية للدولة المغربية التي نهجتها في الاقاليم الصحراوية عبر شراء الولاءات للشيوخ والاعيان عن طريق اغراقهم في الامتيازات المادية والمعنوية مع اغفال شرائح المجتمع الصحراوي من طبقات وسطى وفقيرة التي زادتها هذه السياسة الهجينة سخطا عارما عن برك الفقر ومخيمات العار التي ابتليت بها مرغت كرامة المواطن الصحراوي في الوحل.
شيئ جميل وباعث على التفاؤل ان يطالب الراي العام الوطني المغربي بكل شرائحه المجتمعية والسياسية والاقتصادية من صناع القرار في الدولة المغربية والذين احتكروا هذا الملف الوطني بامتياز لصالحهم وبسلبية مطلقة ان يكون هناك راي ثالث ورابع في قضية الحل العادلة لمشكلة الصحراء دون وصاية من احد وبطريقة ديموقراطية شفافة تلتزم باللعبة الديموقراطية عن طريق اقتراع وطني او استفتاء شعبي وهذه الدعوة يجب ان لا تترجم على انها تحريض على الانفصال وتغذية لاطروحات اعداء الوحدة الترابية بل هي برهان قاطع عن التلاحم والتضامن الوطنيين في القضايا المصيرية للامة المغربية

3.أرسلت من قبل amanzou في 25/11/2010 17:45
لا، سيدي عبدالعزيز العبدي.
نحن لا نتفق مع الحكومة في كل شيئ لكن كلنا متفقين على مغربية الصحراء، أعني إذا كان 95 في المائة مع قضية الوحدة الترابية، إذن يمكننا أن نكون بوقا واحدا لموقف واحد.
تحياتي...

4.أرسلت من قبل abdel في 25/11/2010 18:46
le maroc est un pays qui as une histoire enracinée ds toute la terre qui s'ettends des 2 mers jusqu au Sudan ....tambouctou!!! jamais eu un etat ds le sahara !! aujourd hui ; l'algerie manipule les sahraoui pour les dominer un jour et les jeter ds la mer et se beigner ds l'atlantique !!! l'interet de notre region est ds l'union de ses peuples qui ont le droit de voyager ds toute la region mediterraniènne et saharienne!!!!

5.أرسلت من قبل hassan في 25/11/2010 21:32
rah sa7afa kadaba olida3a ktar manha rah fl3youn mato 540 dyal lmowatinin manhom likan f lmokhayam omanhom likan ghir fl3amal dyalo

6.أرسلت من قبل jalal amazigh في 25/11/2010 21:59
يا صحبي حينما يقول الوزير أو غيره أن كل المغربة مصطفون خلف وحدتهم الترابية، فذلك ليس بالأمر العجب، فإنما يرجحون أغلبية المغاربة، أما أمثالك سيدي من الذين يتربصون بهذا الوطن، ويرغبون بتفتيته، لأن ثلة من رعاع الإبل تحت وصاية جينرالات الجزائر التوسعيين يريدون استقلالا ، فهذا والله لن يكون، فالتاريخ أيها الكاتب الفاضل، هو خير من يفصل بيننا نحن المؤمنين بوحدة الوطن بل والأمة وبينكم أنتم المغرضون المسبحون بحمد حقوق الإنسان والحيوان وتقرير المصير، فالتاريخ أيها الكاتب الشجاع يشهد بعراقة هذا الوطن ليس إلى حدود الكويرة، بل يتجاوز ذلك إلى جنوب نهر السينغال أيام المرابطين ثم الموحدين، حينما لم يكن لجزائر وجود فوق الكرة الأرضية، إلا تحت مسمى المغرب الأوسط تحت حكم النملوك المغاربة، ولما تراجع عنها المد المريني زمن أبي عنان وقعت دولة جينرالات فرنسا تحت حكم الدايات والبايات والبشاوات العثمانيين حتى 1830 لتسقط فريسة لأنياب جنود شارل العاشر، ولم تأخذ اسم دولة إلا سنة 1962...نعم أيها الكاتب الجهبذ، إن المغاربة عن بكرة أبيهم، أمازيغا وعربا، يؤمنون بوحدة بلدهم وعراقته وقدمه واريخه الحافل وملوكه المنحديرين من شنقيط(ابن تاشفين)...ولا نامت أعين الجبناء

7.أرسلت من قبل Adrar في 25/11/2010 22:43
sinceramente le saludo por el analisis coherente de los acontecimientos del sahara, todos nosotros pertenecemos a esta tierra, pero en lugar de seguir al ministerio de comunicaciones en su discurso, debemos ser más bien criticos y además hacernos la pregunta ¿por que llegaron las cosas a esta situación?. Las tierras del sahara como otras de este país necesitan inversiones serias para conseguir un desarrollo verdadero en las mismas condiciones que otras zonas privilegiadas de este pais.

8.أرسلت من قبل ahmed paris في 26/11/2010 01:35
je te conseille monsieur de lire bien l'histoire et la politique avant d'écrire

9.أرسلت من قبل Dhar في 26/11/2010 05:06
مع خالص التقدير، أحييكم على التحليل المتماسك لأحداث الصحراء، ونحن جميعا ننتمي إلى هذه الأرض، ولكن بدلا من اتباع وزارة الاتصالات في خطابها، يجب أن نكون أكثر انتقادا ونسأل أيضا أنفسنا لماذا الأشياء وصلت إلى هذه الوضعية ؟. أراضي الصحراء وغيرها في هذا البلد بحاجة الى استثمارات جادة لتحقيق تنمية حقيقية في نفس ظروف المناطق الأخرى المتميزة في هذا البلد
Sincèrement, je vous félicite pour l'analyse cohérente d'événements dans le Sahara, nous appartenons tous à cette terre, mais au lieu de suivre le ministère des communications dans son discours, nous devons être plus critiques et nous demandons pourquoi les choses ont été arrivées à cette situation?Les terres du Sahara et d'autres dans ce pays ont besoin d'investissements sérieux pour parvenir à un développement réel dans les mêmes conditions que les autres zones privilégiées de ce pays.


10.أرسلت من قبل احمد مطر في 26/11/2010 10:32
تحياتي لم يعد لنا وطن ؟ لكل الناس وطن يعيشون فيه الا نحن لدينا وطن يعيش فينا

11.أرسلت من قبل loumami في 26/11/2010 15:40
quelque soit le niveau du gouvernement corruption ;chomage plus de pauvrete un seul constat moral qui reste c qe l sahara e marocaine comm mellilia cueta les ilo aussi des village algerienne sur l frontier l histoir du maroc prouve ca depuis des siecles notre independance selon abdelkarim al khatabi comm un homme boiteux e c vrai une vrai admiration a ce bon homme de la resistance du magrheb dansles pires moment algerienne l maroc e l peupl etai toujour a c cote avec les fonds e des hommes mai l on recolte l guerre du sable 1963 e 1965 e maintenant aides aux insurge monsieur nous l peuple on est capabale de defondre l cause du sahara

12.أرسلت من قبل يوبا في 26/11/2010 15:48
أرض أمازيغية و المتصارعون عليها عرب......
شخصيا لا أرى فرق بين الجمهورية الصحراوية العربية و المملكة المغربية العربية الشريفة...فكلاهما يتقسمان صفة مشتركة هي احتلال أرض الغير
لكن مادام الانسان الامازيغي في سباته فلا يمكن أن يحدث شيئ أخر سوى مزيد من تقسيم أرضنا ثمازغا بين الاجانب و الاستفادة من خيراتها في وقت يعاني فيها الشعب الامازيغي صاحب الارض و الحق و التاريخ كل أنواع العنصرية و الحكرة و التهميش و الاقصاء

يوبا
مواطن مغربي مع وقف التنفيذ

13.أرسلت من قبل Omar Einthamou في 26/11/2010 17:33
السلام على الملواطنين المغاربة
الراي القيم راي الاغلبية وليس راي الصحافة ولا راي وزير الاتصال. اما تحليلك حول الصحراء المغربية فهو عاري من كل احساس بالمواطنة بل هو انتقام واظح من اديولوجية عصر الرصاص لهذا المطلوب من المحلل السيايي ان يكون شجاعا لا يستعير حجاب الصحافة ليعبر عن حقده الشخصي تجاه موضوع حساس مثل الصحراء المغربية. تفبير عن ضعف المستوى عند الصحافي المغربي .

14.أرسلت من قبل kader في 27/11/2010 00:55
les jeunes marocains doivent passer le service militaire obligatoir et inclus les fils des ministres. le fils de monsieur nassiri par exemple doit etre deja á la premiere ligne.nos jeunes ont besoin d'un esprit collectif et d'entraide et pour l'avoir,ils ont besoin d'une formation militaire. en fin bref, je vous conseille de donner le soutient moral et surtout materiel á nos militaires et á leurs familles,je souhaite un bon service á nos MILITAIRES de la zone sud et de l'interieur du MAROC.MERCI NADORCITY

15.أرسلت من قبل abderrahim yachou في 27/11/2010 13:39
assalam 3alyko je peut dire pour l ecrevain si le minestre a dit que tous les magribiens s aveudir c est la majorite sont avec la union nationnal si vous jugez avec la democracie lesahara cest une partie de teritoire marocain ou sont ils almortazika 1975 jusqu a 1977 almortazika est une organisation algiro espagnol

16.أرسلت من قبل awarino في 27/11/2010 17:19
allah alwatan almalik

17.أرسلت من قبل amanzou في 28/11/2010 10:57
أنت يا أخي يوبا تحلم بالخوخ في فصل الشتاء،
المثل الأمازغي يقول: تُّرْجذْ رْخوخْ ذِدْجياري.
متى تتعلم بأن المغرب أمازغي من شماله إلى جنوبه ومن شرقه إلى غربه؟
أما هؤلاء الذين تقول عنهم بأنهم عرب هذا غير صحيح ، هؤلاء محلهم في الإعراب : مبتدأ أمازيغ وهو مضاف.
العرب: خبر، مضاف إليه.
مع احتراماتي للغة العربية والعرب.

18.أرسلت من قبل mohamed في 28/11/2010 11:41
LLevas razon Abdelaziz no todos los marroquies,,piensan igual,,en este tema del sahara marroqui tambien los tridores i los inmadoros pliticamente lo piensan como los demas.

19.أرسلت من قبل hind في 28/11/2010 19:34
كلنا نتفق على مغربية الصحراء ومن يقول غير هذا فهو خائن وطنه

20.أرسلت من قبل La voix du Rif Amazigh في 28/11/2010 22:43
Azul
arrêtée de parler du partage de notre terre tamazgha cette terre que nous ancêtres on laisser pour nous après des siècle d' occupation arabe en continue a partager notre terre tamazga et de créer encore des
états arabe nous voulons pas de ces états arabes qui y ont changer le peuple Amazigh en arabe
ça c est un génocide contre l humanité.
Créer encore un autre émirat sur notre terre du peuple Amazigh partager notre terre comme ils ont fait en Andalousie il y a quelque siècle ...
Notre peuple réveille toi pour ta terre et ta culture et ta langue comme il a dit notre roi Massinissa
( tamazgha aux Amazigh )
vive tamzgha imazighen vive les peuples qui lutte

21.أرسلت من قبل يوسف ابن تاشفين في 30/11/2010 13:37
جوابي هو 3مليون مشارك في مسيرة الدار البيضاء و اتحدى اي دولة ا تجمع هدا العدد في مكان واحد لنصرة قضية

22.أرسلت من قبل يوسف ابن تاشفين في 30/11/2010 13:38
أشم رائحة البترو دولار في هدا التعليق

23.أرسلت من قبل muslim في 30/11/2010 19:10
Si, estoy de acuerdo con nuestro compañero, no todos los marroquies deben tener la misma reaccion ante este asunto del Sahara, somos marroquies, pero somos a la vez diferentes, por ejemplo los Rifeños no piensan como los Fassies o Ribaties...Nuestro pais quiere invadir el sahara como hace israel con los palestinos. Lo malo de este asunto es que los dos pueblos son musulmanes, es decirn en teoria no tienen porque discrepar rezan a la misma direccion, hablan el mismo idioma, proceden de la misma raiz...
Nacionalismo NOOOOOO, Islamismo SIIIIIIIIII.
VIVA ABDELAZIZ EL ABDI

24.أرسلت من قبل صحراوي مغربي امازيغي في 01/12/2010 00:17
حاولت فهم مايريد قوله هذا السيد ولم افهم فلم يوضح مقصوده كانه يريد ان يقول ان رايه للبيع ولمن يعطي اكثر .ياخي القضية الوطنية لا تتحتاج لتفسير .يمكن ان نختلف في طريقة محاربة المرتشين والمهربين والارهابيين ومزوري الانتخابات لكن حينما تكون القضية وطنية وبتدخل من طرف الجزائر واسبانيا مباشرة وبكل وقاحة فليس هناك مجال للنقاش .
ان الجزائر تريد لنا كل الشر وتصرف عليه اموال البترول وانت تقول لي كلام العقل ووووو. وكما قلت سابقا والله لو خيروني لطلبت من المغرب فتح سفارة اسرائيل بدل الجزائر .فهل يعقل دولة مسلمة وجارة تحاربنا منذ 35سنة ونحن نسالمها ولا تقل تلك الاسطوانة القديمة

25.أرسلت من قبل rachid في 01/12/2010 01:55
سلام الله عليكم ,عجبا لامرك يالسي العبدي كيف تجرات ان تقول مثل هذا الكلام لكن اذالم تستحيي فقل ماشئت .مشكلتك انك لم تع ما كتبته لذايجب ان تعود الى رشدك فكلام مثل هذه لايقوله عاقل تحياتي لناظورسيتي والسلام على من اتبع الهدى

26.أرسلت من قبل ALi في 01/12/2010 02:36
من جهتي ليس لدي اي تعليق على ما كتبه صاحب المقال اولا لاننا بعيدين عن الحدث وثانيا لم نسمع ممن عايش الحدث اي خبر سواء كان من القوات الامنية او من المواطنيين عبر الواسائل الاعلامية المغربية حتى ننهي و نغلق هذا الملف فيكفي ان نشير الى ماورد في الدستور المغربي في فصله التاسع: يضمن الدستور لجميع المواطنين : حرية التجول وحرية الاستقرار بجميع ارجاء المملكة كما يضمن حرية الراي وحرية التعبير بجميع اشكاله وحرية الاجتماع وحرية تاسيس الجمعيات وحرية الانخراط في اي منظمة نقابية وسياسية بحسب اختياراتهم ولايمكن ان يوضع حد لممارسة هذه الحريات الا بمقتضى القانون وفي الفصل 14 حق الاضراب مضمون ويبين قانون تنظيمي الشروط والاجراءات التي يمكن معها ممارسة هذا الحق:) والمهم المقصود هو تفادي الاتهامات المتبادلة بين المشاركين في هذا الشريط والالتزام باداب الحوار انسجاما مع ما يقتضيه القانون الداخلي لهذا الموقع والسلام
http://www.tazacity.info/t2424.html


تقبلوا تحياتي ومودتي



27.أرسلت من قبل arifi zi nador في 01/12/2010 13:04
سلام الله عليكم طبعا يا سيدي دعنا نذكر التاريخ قليلا أتعلم عندما كان المستعمر في الريف كيف كان الشعب المغربي متحدا من شماله إلى جنوبه لتحريري الوطن أم نسيت هذا بمجموعة من المواقف المزيفة من طرف المرتزقة ومموليها إن الذين يدعون إلى تقسيم وحدتنا التربية ليس همهم الشعب الصحروي إنما يخشون من السيادة المغربية التي لا تنهزم بهاته السهولة و لعل أكبر دليل عندما قام ذلك المتسول في الجزائر ليتطاول على ملكنا حفظه الله فالشعب المغربي وراء هذه القضية حتى تكتمل الوحدة التربية بل وأكثر من ذلك الأسد سيبقى أسد أرجو النشر

28.أرسلت من قبل rachid في 01/12/2010 16:08
سلام احترامتي سيدي 26 نعم الدستور يضمن لك حرية التعبير لكن الم تعلم ان هذا الدستور هو دستورللمملكةالمغربية التي شعارها الله الوطن الملك فكل من يسئ الى هذه الأسس الثلاثة يجب أن يحارب فكفانا من المغالطات باسم حرية التعبير وشكرا لناظورسيتي

29.أرسلت من قبل Muslim في 01/12/2010 18:35
...احذر إخواني من القومية، إنها ليست من صفة المسلم ، اللذي اعلمه هو; القرءان و السنة. الرسول ص.ع.س. لم يأمرنا قط بقراءة الدستور بل بالقرءان.
نشكر
Nadorcity

30.أرسلت من قبل kader para (muslim)nr 23 في 01/12/2010 19:35
seguro que nr 23 ira un niño adaptado fuera de neustro quirido pays MARUECOS.MAREUCOS NO ES ISRAIL ET palastina no es sahara.neustros antespasados et neustros padres han sofrido(moralmente ,materialmente ,economicamente y etc....) por neustra causa.SAHARA es neustro tresoro y el futuro de nuestros hijos.ni hablar en este asunto.para acabar le digo y le repeto que este numero 23( muslimista) es una islamista integrista terrorista.GRACIAS NADORCITY

31.أرسلت من قبل viyaviya في 01/12/2010 21:38
Nous ne sommes pas avec le ministre. Mais nous sommes catégoriques sur une chose ASSAHRA DYALNA WA ASSAHRA MAGRIBIYA. Si t'a une autre vision des choses tu n'a qu'à la discuter avec les algériens. C'est vrai dans un passé récent il y avait d'autres visions mais actuellement avec l'avènement d'un roi jeune, démocratique et aimable: nous disons tous: Assahra magribiya , nous y sommes convaincu.

32.أرسلت من قبل ALi في 02/12/2010 02:09
العزيز رشيد سلاما

سلام احترامتي سيدي 26 نعم الدستور يضمن لك حرية التعبير لكن الم تعلم ان هذا الدستور هو دستورللمملكةالمغربية التي شعارها الله الوطن الملك فكل من يسئ الى هذه الأسس الثلاثة يجب أن يحارب فكفانا من المغالطات باسم حرية التعبير وشكرا لناظورسيتي

الله لم يحرمنا من الحرية في التعبير والدليل هو انك تعبر على هذا الموقع على رايك وتدعوا على رايك للحرب باسم االله ضد من ياعزيزي؟ هناك فرق كبير بين الله وفهم الله وبين الوطن ومفهوم المواطنية والملك كانسان والملك باختصاصاته التي يضمنها له الدستور الذي الذي يضمن لكل المواطنين بدون استثناء الحق في التعبير على رايه بما فيه انت ياعزيزي الذي تدعونا للحرب باسم الله وباسم الوطن والملك وكان قرار الحروب بيدك انت وحدك:) ودعني اذكرك بان النضال الوطني لايمكن فهمه بمعزل عن النضال الاجتماعي زلهذا فان التركبة الاجتماعية والاقتصادية داخل المغرب هي جد معقدة وتحتاج الى دراسة عميقة لفهم تناقضاتها الداخلية واعذرني ان كنت قد خرجت عن السياق زما احوجنا في هذا الموقع الى اراء مؤسسة, على النقد البناء. م

تقبل تحياتي ومودتي

33.أرسلت من قبل rachid في 02/12/2010 18:53
تحياتي لك أخي على ردك الهادئ والوجيه لكن أخي الكريم موضوعنا ليس هو معرفة مفهوم الله او مفهوم الوطن او او.,.. موضوعنا يتعلق بمصير الأمة المغربية موضوع الوحدة فالظرفية الحالية لا تسمح بالدخول في مثل هذه الأمور نعم النضال يجب أن يكون لكن ليس على حساب وحدة الأمة أنا لا شغل لي بالوزير ولا بكلامه لكن الموضوع الذي طرحه صاحب المقال موضوع خطير يدعم موقف الآعداء وأنت الذي كان عليك توجيه الأخ الكريم الى الصواب صدر عليك العكس وهو تدعيم مثل هذه المزاعيم تحت غطاء حرية التعبير .أرجو منك ومن صاحب المقال الا يظن بي سوءا فكل احد منا يحتاج الى الاخر لتقويم اعوجاجه وشكرا اخي الكريم ايضا الشكرموصول الى صاحب المقال والى كافة الساهرين على هذا الموقع المتميز

34.أرسلت من قبل ALi في 03/12/2010 23:55
الاخ رشيد

فما كتبه صاحب المقال هو نقد لما قاله وزير الاتصال فيما يخص توحيد الموقف من احداث العيون وانطلق من فرضية ان هناك بينهم انفصاليون او قل انفصاميون واستثنى من ذاللك الاطفال والشيوخ والنساء......وفي نفس الوقت وحدويون ولهذا فهو لم يخرج عن الموضوعية في مقاربته للاحداث من وجهة نظره هو وليس من وجهة نظر الانفصاميون ولا الوحدويون الذين شكلوا الكل هناك. فالانفصاليون عندنا هنا يشاركون في الانتخابات ويمارسون المعارضة داخل البرلمان جهوي كان او فدرالي ويعبرون على رايهم كما يريدون ولكن ليس هنا اي حزب يرغب في تشكيل الحكومة معهم وهم في الغالب يوجهون انفصامهم النفسي ضد الاجانب لما يجلبهم ذالك من اصوات للحصول على المقاعد وفقط لان الدستور والقانون لن يسمح لهم بتطبيق برامج حزبهم السياسي اذا كان لهم برنامج فهم في الغالب شعبويون يقولون ما يحسون وما يدفنه كيانهم من كراهية وحقد على كل ماهو مختتلف كما يؤمنون بالفردانية المطلقة. ويضعون انفسهم فوق الجميع باعتبارهم يمثلون اليمين المتطرف ومتعصبون الى رايهم ويحاولون فرضه على الاخرين وهذا ما يحاول صاحب المقال ان ينبه اليه بحسب ما فهمته انا ةلهذا فمن الاحسن الانفتاح على بعضنا البعض بهدف التلاقح والتناغم في الاراء كما لايفوتني تنبيهك اخي بانني اميز بين مفهوم الامة ومفهوم الوطن ولست ملزما بالاتفاق او الاختلاف معي فانت حر اخي رشيد واكتب ماتشاء على موقع ناظور سيتي فهوعلى الاقل ليس ملكي فكل مايقوله الانسان ويكتبه يعتبر راي في نظري والاختلاف يحدث حتى بين اخوين من ام واب واحد وما بالك بين شخصين بعيدين على بعضهم البعض ولا يجمعهم الا هذا الموقع الالكتروني:)و

مع فائق التحية والمودة












المزيد من الأخبار

الناظور

سلطات الناظور تتدخل وتخلي مكان مهجور بالقرب من مسجد الحاج مصطفى

فيروس كورونا.. سلطات الناظور تخلص المحطة الطرقية والسوق المركزي من "براكات" الباعة غير القانونيين

شاهدوا.. حوار مباشر حول وضعية فيروس كورونا بالناظور مع رئيس وحدة تنسيق العلاجات بالمستشفى الحسني

عدد المصابين بفيروس كورونا في مليلية يرتفع الى 92 حالة مؤكدة

السلطات تواصل تطويق منطقة "البؤرة الوبائية" وسط الناظور و"الأعوان" في خدمة العائلات المعنية

فيدرالية اليسار الديموقراطي بزايو تراسل وزير الصحة لفتح مستشفى القرب بالمدينة

المغاربة ضحايا جائحة "كورونا" في إسبانيا يقاربون 70 حالة