كلام نابي "يفجر" دورة أكتوبر لمجلس جماعة امزورن ويدفع بعض المستشارين للإنسحاب


كلام نابي "يفجر" دورة أكتوبر لمجلس جماعة امزورن ويدفع بعض المستشارين للإنسحاب
ناظورسيتي عن اخبار الريف


قرر أعضاء من الأغلبية وفريق المعارضة بمجلس جماعة امزورن، التابعة ترابيا لإقليم الحسيمة، الانسحاب من دورة أكتوبر العادية التي انعقدت بمقر الجماعة زوال يومه الجمعة 2 أكتوبر الجاري، احتجاجا على ما وصفوه بعدم احترام بعض مواد القانون التنظيمي، وعلى تلفظ أحد المستشارين بكلام يخدش بالحياء.

وبينما أثار بعض المستشارين إشكالية عدم ادراج بعض النقط التي اعتبروها آنية ضمن نقاط جدول أعمال الدورة، كدراسة ومناقشة جائحة كورونا وتداعياتها، والتداول حول الدخول المدرسي الحالي في ظل تفشي وباء كورونا، والعمل على استدعاء ممثلي التعليم والصحة لتقديم أجوبة على العديد من الإشكالات العالقة تخص هذه المواضيع.

واستمرت الدورة من بدايتها على هذه الحالة قبل أن يتلفظ أحد نواب الرئيس بكلام نابي، دفع كل من فريق المعارضة و بعض المستشارين في الأغلبية بالانسحاب من الدورة، معبرين بذلك عن تذمرهم بالأسلوب المنحط الذي وصل اليه العمل الجماعي.

بالمقابل استمرت جلسة الدورة بعد هذا الانسحاب، حيث صادق باقي الحاضرين على مجموعة من النقاط المدرجة في جدول أعمال الدورة والتي تضمنت 9 اتفاقيات شراكة و مشروع ميزانية 2021، وارجاع المبالغ المالية غير المستعملة الى صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، (المصادقة) بالرغم من عدم اكتمال النصاب القانوني خاصة في مشروع الميزانية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح