قتلى وعشرات الجرحى في إنقلاب قارب للهجرة السرية بسواحل الناظور


قتلى وعشرات الجرحى في إنقلاب قارب للهجرة السرية بسواحل الناظور
ناظورسيتي: علي كراجي – محمد العبوسي

تمكنت البحرية الملكية المغربية، اليوم الاثنين، من انقاذ حوالي 70 مهاجرا يتحدرون من بلدان جنوب الصحراء, تعرضوا للغرق على متن قارب في سواحل بني شيكر بالقرب من أرخبيل تريس فوركاس .

ووفقا لمصادر "ناظورسيتي"، فقد أدى الحادث إلى مقتل 7 مهاجرين ضمنهم نساء، فيما تم نقل 17 آخرين إلى المستشفى الحسني بالناظور لتلقي العلاجات بينهم أشخاص اصابتهم خطيرة.

واستقبل مستودع الاموات بالمستشفى الحسني، 4 جثث تم انتشالها من البحر، و لا يزال البحث عن الثلاثة الآخرين جاريا من طرف فرق الإنقاذ التابعة للبحرية الملكية المغربية.

وقدم مسعفو الهلال الأحمر المغربي، العلاجات الأولية لباقي المهاجرين الذين تم الاحتفاظ بهم في إطار البحث بميناء بني انصار.

واكد مصدر حقوقي، ان القارب كان على متنه 91 مرشحا للهجرة السرية جميعهم قدموا من بلدان جنوب الصحراء، قبل أن يتعرض للغرق في عرض البحر.

وحسب المصدر نفسه، فقد لعب تدخل البحرية الملكية دورا حاسمها في إنقاذ أغلب المهاجرين، حيث جندت عناصرها مباشرة بعد إشعارها من طرف السلطات المختصة.

جدير بالذكر، ان احصائيات المنظمات الحقوقية الناشطة في مجال الهجرة، أكدت في وقت سابق تعرض المئات من المهاجرين السريين للغرق في البحر المتوسط، إضافة إلى مفقودين لم يتم العثور عليهم.





















fv





تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح