في حملة أمنية مشتركة.. تحرير مخالفات وحجز سيارات بسبب خرق حظر التجوال الليلي بالناظور


ناظورسيتي | محمد العبوسي

قادت السلطات المحلية والأمنية، بمدينة الناظور، ليلة أمس الخميس 24 دجنبر الجاري، حملة أمنية مشتركة، تزامنا مع دخول إجراء منع وحظر التنقل الليلي في صيغته الجديدة حيز التنفيذ، وذلك لمراقبة مدى الالتزام بالـإجراءات المتعلقة به، مع الحرص على التطبيق الحرفي لمضامينه .

وقامت السلطات المحلية من رجال وأعوان السلطة وعناصر القوات المساعدة، بمعية مجموعة من الوحدات الـأمنية، بالنزول إلى جل الشوارع والـأزقة والـأماكن العمومية بـالمدينة، لتنزيل وفرض الترتيبات المتعلقة بتطبيق حظر التجوال الليلي، والذي أقرته السلطات الحكومية بدءا من ليلة أول أمس الأربعاء على الساعة التاسعة ليلاً إلى غاية السادسة صباحا ولمدة ثلاثة أسابيع.

وقد تم خلال ذات الحملة الأمنية، تحرير عشرات المخالفات المتعلقة بخرق قانون الطوارئ الصحية المتضمن لقرار حظر التنقل الليلي دون مبرر صحي أو إنساني ومخالفات متعلقة بعدم ارتداء الكمامات الطبية، كما مكنت ذات الحملة أيضا من توقيف سيارات وإيداعها المحجز بسبب انتهاء صلاحية بعض الوثائق القانونية، وسيارات أخرى لا تتوفر على وثائق الإثبات.



إلى ذلك شددت السلطات المحلية ومختلف الفرق والتشكيلات والوحدات الأمنية المراقبة على مداخل ومخارج المدينة، من أجل الحرص على أجرأة قرار حظر التجول الليلي، المحدد في الساعة التاسعة ليلاً، حتى تتمكن المصالح الإدارية المعنية من التحكّم في المؤشرات الصحية المقلقة الخاصة بفيروس كورونا المستجد، خصوصا في هذه الفترة التي تتزامن مع احتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة.

يذكر أن الحكومة كانت قد قررت منذ ليلة الأربعاء 23 دجنبر الجاري، فرض حظر تجول ليلي على الصعيد الوطني لمدة 3 أسابيع، مع تشديد الإجراءات الاحترازية للتصدي لوباء "كوفيد-19".

ويستمر حظر التجول من التاسعة ليلا إلى السادسة صباحا باستثناء الحالات الخاصة بحسب البيان، الذي أعلن أيضا منع الحفلات والتجمعات العامة والخاصة وإغلاق المطاعم والمقاهي والمتاجر ابتداء من الثامنة مساء.

وسيتم إغلاق المطاعم كليا لـ3 أسابيع في القطبين الاقتصاديين الدار البيضاء وطنجة، وكذلك في مراكش وأكادير العاصمتين السياحيتين للمملكة، علما أن قطاع السياحة الحيوي للاقتصاد المغربي تضرر كثيرا من الأزمة الصحية.

وتأتي هذه الإجراءات الاحترازية "بناء على توصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة تعزيز إجراءات حالة الطوارئ الصحية"، بحسب ما أوضح البيان الذي بثته وكالة الأنباء المغربية، علما أن السلطات تفرض قيودا على التنقل من وإلى عدة مدن منذ الصيف الماضي.



















































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح