صوت وصورة -

عالم الأطفال "الحراكة" بالناظور

ناظورسيتي: ع – ك / ش – ف تحولت ظاهرة "الحريك" او الهجرة السرية من سواحل الناظور وبوابتها الحدودية مع مليلية في الآونة الأخيرة إلى قضية مطروحة بشدة للتداول من طرف الحكومة المغربية و سلطات البلدان الأوروبية، وذلك لما تشكله من تحديات بارزة تحولت في وقت قصير إلى ملف يطرح الكثير من الإشكالات والفرضيات ، في انتظار ارساء الآليات والحلول الكفيلة بالقضاء عنها بتوفير بدائل اقتصادية تمكن الشباب لاسيما المغاربة من البحث عن الحياة الكريمة في وطنهم عوض المجازفة بحياتهم بحثا عن الاستقرار في الفردوس الاوروبي.

شاهدوا كيف تسلل مهاجر إفريقي إلى مليلية بعد تسلق سياجها الشائك في غفلة عن الأمن

حسن الرامي وثقت مواطنة مغربية مقيمة بمليلية، بواسطة عدسة هاتفها النقال، عملية تسلل أحد المهاجرين المنحدرين من دول جنوب الصحراء، إلى عقر مليلية المحتلة في وضح النهار. ويظهر الفيديو، كيف أفلح المهاجر الإفريقي في تسلق السياج الشائك الفاصل بين التراب الوطني والثغر المحتل، في غفلة عن عناصر الأمنين الإسباني والمغربي.

شاهد مقلبا ساخرا في فيديو تركيبي يدمج "الريفية" بمشهد من فيلم أجنبي شهير

ناظورسيتي - ح. ر كما دأب بين الفينة والأخرى، أطلق التقني المعروف بلال أحفيظ، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، مقطع فيديو تركيبي جديدٍ ساخر وهزلي عبارة عن كاميرا خفية. وعمد التقني أحفيظ، إلى توظيف اللغة الأمازيغية الريفية ضمن فيديو لمشهد من فيلم إعلاني شهير، بحيث لقي الفيديو التركيبي الساخر، اِنتشارا واسعا عبر الموقع الأزرق.
1 2 3 4 5 » ... 91