صوت وصورة -

قيم الحلم والتسامح في الإسلام

محمد عيسوي/ أستاذ باحث شهر رمضان فرصة للمسلم من أجل تجديد الإيمان والتوبة والرجوع إلى الله تعالى، والتخلق بأخلاق الإسلام التي تؤدي به إلى السعادة في الدنيا والآخرة. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " إنما بُعثتُ لأتمم مكارم الأخلاق". وسُئل عن أي الأعمال أفضل؟ قال: " حسن الخلق". وسُئل عن أكثر ما يُدخل الجنة؟ قال: " تقوى الله وحسن الخلق". وكان الرسول عليه الصلاة والسلام القدوة في السلوك الحسن والأخلاق الفاضلة. وقد شهد له الله عز وجل بذلك: { وإنك لعلى خلق عظيم}. من هذه القيم التي نص عليها ديننا

عالم الأطفال "الحراكة" بالناظور

ناظورسيتي: ع – ك / ش – ف تحولت ظاهرة "الحريك" او الهجرة السرية من سواحل الناظور وبوابتها الحدودية مع مليلية في الآونة الأخيرة إلى قضية مطروحة بشدة للتداول من طرف الحكومة المغربية و سلطات البلدان الأوروبية، وذلك لما تشكله من تحديات بارزة تحولت في وقت قصير إلى ملف يطرح الكثير من الإشكالات والفرضيات ، في انتظار ارساء الآليات والحلول الكفيلة بالقضاء عنها بتوفير بدائل اقتصادية تمكن الشباب لاسيما المغاربة من البحث عن الحياة الكريمة في وطنهم عوض المجازفة بحياتهم بحثا عن الاستقرار في الفردوس الاوروبي.

شاهدوا كيف تسلل مهاجر إفريقي إلى مليلية بعد تسلق سياجها الشائك في غفلة عن الأمن

حسن الرامي وثقت مواطنة مغربية مقيمة بمليلية، بواسطة عدسة هاتفها النقال، عملية تسلل أحد المهاجرين المنحدرين من دول جنوب الصحراء، إلى عقر مليلية المحتلة في وضح النهار. ويظهر الفيديو، كيف أفلح المهاجر الإفريقي في تسلق السياج الشائك الفاصل بين التراب الوطني والثغر المحتل، في غفلة عن عناصر الأمنين الإسباني والمغربي.
1 2 3 4 5 » ... 91