شركة ميناء غرب المتوسط تحقق نسبة استثمارات ضعيفة قدرت بـ4 في المائة


ناظورسيتي: ع ك

كشف تقرير لوزارة الاقتصاد والمالية حول قطاع المؤسسات والمقاولات العمومية، عن تسجيل ميناء الناظور غرب المتوسط، نسبة إنجاز ضعيفة من الاستثمارات خلال سنة 2019، وذلك بالنظر إلى التوقعات التي رسمتها قبل شروعها في إنجاز الأشغال المكلفة بها.

وأشار التقرير، انه مقارنة بتوقعات تناهز ألفين و37َ1 مليون درهم برسم استثمارات 2019، فقد أنجزت الشركة ما قدره 98 مليون درهم، أي بنسبة ضعيفة بلغت 4 في المائة فقط.

وأوضحت الوثيقة المعلن عنها من طرف وزارة الاقتصاد والمالية في إطار إعدادها لمشروع قانون المالية 2021، أن السنة الماضية عرفت الانتهاء من أشغال بناء الجرف بالريف الأساسي لميناء غرب المتوسط واختبارات الضغط تحت الرمل، إضافة إلى تركيب صناديق الرصيف الأساسي.

كما تميزت السنة نفسها، بإجراء تعديل على صفقة الأشغال من أجل تمديد آجال إنجاز الأعمال المحددة لمدة 12 شهرا، من جهة وكذا من أجل الأخذ بعين الاعتبار التغييرات والتعديلات التقنية التي تم إدخالها على مرافق المشروع السالف ذكره.

وتتمثل أهم الإجراءات التي تعتزم شركة الناظور غرب المتوسط إنجازها برسم سنة 2020، مواصلة أشغال بناء الميناء وتنزيل نتائج الدراسات المتعلقة بتهيئة مناطق الأنشطة التابعة للمشروع وتعبئة العقار المرتبط بها، بالإضافة إلى إعطاء الانطلاقة للحملة التجارية للترويج للميناء من أجل ضمان تموقعه التجاري لدى المستثمرين.

وقدرت توقعات استثمارات الشركة خلال 2020 بما قيمته 2624 مليون درهم، و 2654 مليون درهم في 2021 و 893 مليون درهم في 2021.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح