شاهدوا.. هذه تفاصيل الحملة الوطنية للتلقيح المضاد لفيروس كورونا على مستوى إقليم الناظور


ناظورسيتي | محمد العبوسي

كشف محمد بويش، مسؤول خلية الاعلام والتواصل، بالمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالناظور، في حوار حصري مع موقع "ناظورسيتي" عن تفاصيل انخراط مندوبية الصحة في إنجاح الحملة الوطنية للتلقيح المضاد لفيروس كورونا المستجد، والتي كان قد أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس انطلاقتها الأسبوع الماضي.

وقال ذات المسؤول بالمندوبية الإقليمية للصحة، بأن هذه الأخيرة، قامت في إطار استراتيجيتها لإنجاح الحملة الوطنية للتلقيح، وذلك بتجهيز سبع محطات للتلقيح، بالإضافة إلى الفرق المتنقلة، للسهر على تلقيح المواطنات والمواطنين ضد وباء كورونا المستجد.

وكشف مسؤول خلية الاعلام والتواصل، بأن المندوبية الاقليمية للصحة، قامت بعقد سلسلة من الدورات التكوينية للأطر الصحية التي تسهر على هذه العملية، إضافة إلى تجهيز جميع نقاط التلقيح بالوسائل اللوجيستيكية اللازمة لإنجاح هذه العملية.



ودعى المسؤول عن خلية الإعلام والتواصل بالمندوبية الـإقليمية للصحة، المواطنات والمواطنين، وعموم ساكنة الإقليم إلى التوجه إلى نقاط التلقيح بالإقليم، من أجل تلقي جرعاتهم من التلقيح المضاد للفيروس التاجي، حتى نصل ببلدنا إلى بر الأمان في مواجهة الجائحة واكتساب مناعة جماعية، والعودة إلى الحياة الطبيعية.

إلى ذلك، كشف محمد بويش، أنه تم تسجيل إقبال منقطع النظير للساكنة ومختلف الفئات المعنية بالمرحلة الأولى، على حملة التلقيح المضاد لفيروس كورونا المستجد، مشيرا أنه لم تسجل لحدود الساعة أية أعراض جانبية على الفئات التي تلقت الجرعات الأولى من اللقاح.

وجدد الإطار الطبي محمد بويش، دعوته للمواطنات والمواطنين بالالتزام بالتدابير الوقائية والاحترازية من تباعد جسدي وارتداء الكمامة والتعقيم حتى بعد تلقي الجرعة الأولى من اللقاح، مشيرا أن هذه الإجراءات الاحترازية يستوجب أن يلتزم بها حتى من تلقوا الجرعة الأولى.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح