شاهدوا.. شرح مبسط بالريفية لعملية الاستفادة من الدعم المخصص للأسر المتضررة من فيروس كورونا بالناظور


شاهدوا.. شرح مبسط بالريفية لعملية الاستفادة من الدعم المخصص للأسر المتضررة من فيروس كورونا بالناظور
ناظورسيتي - محمد العبوسي

في بادرة محمودة من إدارة ناظور سيتي، تواصلت مع بعض الفاعلين الجمعويين من اجل شرح مبسط لكيفية الاستفادة من الدعم المؤقت للأسر العاملة في القطاع الغير المهيكل المتضررة من فيروس "كرونا"، التي تستفيد من خدمة راميد والتي أصبحت لا تتوفر على مدخول يومي إثر الحجر الصحي..

وقد تواصلت ناظورسيتي مع الفاعل الجمعوي محمد الوزيري الذي حاول شرح كيفية الاستفادة من هذه المساعدة، بطريقة مبسطة وباللغة الريفية، والاحتراز الواجب الالتزام به من اجل احترام مقتضيات الحجر الصحي.

هذه الأسر يمكنها الاستفادة من مساعدة مالية تمكنها من المعيش والتي سيتم منحها من موارد صندوق محاربة جائحة كورونا الذي انشأ تبعا لتعليمات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وستحدد هذه المساعدة المالية على النحو التالي: أولا: 800 درهم للأسرة المكونة من فردين أو أقل، ثانيا: 1000 درهم الأسرة المكونة من ثلاث إلى أربع أفراد، ثالثا: 1200 درهم للأسرة التي يتعدى عدد أفرادها أربعة أشخاص.

ويجب على رب الأسرة الذي يستفيد من خدمة راميد إرسال رقم بطاقة راميد الخاصة به عن طريق رسالة قصيرة من هاتفه المحمول إلى الرقم التالي 1212.

وتعتبر بطاقات الراميد التي سيتم قبولها تلك التي كانت صالحة في 31 دجنبر 2019، ويمكن الإدلاء بالتصريحات ابتداء من الاثنين 30 مارس 2020، وسيتم توزيع المساعدات تدريجيا ابتداء من الاثنين 6 أبريل 2020 من أجل احترام الإجراءات الوقائية التي تمليها الجائحة.

أما بالنسبة للأسر التي لا تستفيد من خدمة راميد والتي تعمل في القطاع غير المهيكل والتي توقفت عن العمل بسبب الحجر الصحي، سيتم منحها نفس المبالغ المذكورة سابقا، بعد استكمال الإجراءات التقنية للمنصة إلكترونية مخصصة لوضع هذه التصريحات.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح