شاهدوا.. انطلاق الامتحانات الجامعية بالناظور في ظل تدابير وقائية مشددة


ناظورسيتي: علي كراجي – م ع

انطلق اليوم الأربعاء، 2 شتنبر الجاري، الامتحان الخريفي في دورته الاستدراكية بالكلية المتعددة التخصصات بسلوان – الناظور، في ظل ظروف طبعتها الكثير من التدابير الوقائية، فرضتها إدارة المؤسسة في اطار مكافحتها لانتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

ووضعت الكلية مسالك خاصة لدخول وخروج الطلبة إلى قاعات ومدرجات الامتحان، ضمن خطة عمل اعتمدت في تنزيلها على التعقيم ومراقبة درجة حرارة المرتفقين و التباعد الاجتماعي وإلزامية ارتداء الكمامة، إضافة إلى إتباع بروتوكول المغادرة فور الانتهاء من الامتحان ومنع التجمعات داخل محيط المؤسسة.

وقال علي أزديموسى، عميد الكلية في تصريح لـ"ناظورسيتي"، إن هذه الإجراءات الجديدة فرضت نفسها نظرا لجائحة كوفيد19 التي أصبحت تشكل مصدر خطر دائم وجب التعامل معه بالكثير من الحيطة والحذر لتجاوزه، مشيدا في الوقت نفسه بتفاعل المكونات الطلابية مع مختلف التدابير لوعيهم التام بضرورة انخراط الجميع في مكافحة انتشار عدوى كورونا.

ولتفادي كل من شأنه أن يؤثر على الحالة الوبائية في الوسط الطلابي والأقاليم التي ينتمون إليها ككل، أوضح أزديموسى أن الكلية تعمل في إطار خطة يشرف على تنزيلها طاقم إداري مكون من أطر عدة بتنسيق تام مع السلطات الصحية والإقليمية إضافة إلى فعاليات المجتمع المدني والهلال الأحمر المغربي.


ويسهر المساهمون في عملية تنفيذ البروتوكول الصحي المتبع داخل الكلية، على التعقيم اليومي لجميع أرجاء ومرافق ومدرجات المؤسسة، فضلا عن تدابير احترازية أخرى تتمثل في توفير المعقمات للطلبة ولجنة الحراسة والإداريين وقياس درجة الحرارة أثناء عملية الولوج.

ومن جهة ثانية، فقد نسقت إدارة الكلية مع فعاليات جمعوية بإقليمي الناظور والدريوش، من أجل توفير النقل للطلبة القاطنين في مناطق بعيدة، وتأمين تنقلاتهم طيلة فترة الامتحان، في إطار تسهيل ولوجية الجميع حماية لمبدأ تكافؤ الفرص بين الممتحنين.

إلى ذلك، فقد مرت الحصة الأولى من الامتحان في ظروف جيدة، حيث أعطت المؤسسة الأولوية في برمجتها للاختبارات لطلبة السنة الثالثة وذلك بهدف تسريع تخرجهم قبل نهاية الموسم الجامعي الحالي.

جدير بالذكر، ان الكلية قد حددت الفترة من 2 إلى 16 شتنبر لاجتياز الدورة الاستدراكية للامتحانات الخريفية، على أن تنظم الدورة الربيعية يوم 21 من الشهر نفسه عبر اعتماد نظام تقسيم الطلبة على ثلاثة مراكز بكل من سلوان والحسيمة والدريوش.



















































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح