المزيد من الأخبار





سلطات سبتة تعيد 30 شابا إلى المغرب بعدما وصلوا إليها سباحة


سلطات سبتة تعيد 30 شابا إلى المغرب بعدما وصلوا إليها سباحة
ناظورسيتي: متابعة

كدت مصادر إعلامية على أن السلطات الإسبانية، قامت بإرجاع 30 شابا من حوالي 70 شخصا تمكنوا من الوصول إلى مدينة سبتة المحتلة سباحة، خلال يومي السبت
والأحد الماضيين، حيث تم اعادتهم للمغرب.

وأبرز ذات المصدر على أن السلطات المغربية، قامت بالتواصل مع سلطات مدينة سبتة المحتلة، بخصوص هذا الموضوع وقامت بالإتفاق على إرجاع الشبان المغاربة عبر دفعات إنطلاقا من ليلة أمس.

ومن جهة أخرى قامت مصالح الأمن بمدينة لفنيدق، بفتح تحقيق تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك عشية يوم الأحد 25 أبريل الجاري، من أجل تحديد ظروف والملابسات المتعلقة بتنظيم محالة هجرة جماعية سباحة وبشكل غير قانوني من شواطئ مدينة لفنيدق.


وقد مكنت التدخلات الميدانية التي باشرتها عناصر القوة العمومية المكلفة بحراسة الشواطىء، وكذا عمليات التمشيط بالغابات المجاورة، من توقيف أربعة عشر مرشحا للهجرة غير المشروعة، من بينهم خمسة قاصرين، وذلك عندما كانوا يحاولون مغادرة سواحل الفنيدق سباحة في اتجاه مدينة سبتة.


من جهة اخرى لفظت مياه بحر الفنيدق جثة شاب حاول رفقة العشرات من الشباب الآخرين الهجرة إلى سبتة سباحة، حيث انتشر فيديو لهم وهم يقومون بعملية هجرة جماعية وثقتها الكاميرات
وتجمهر حولهم المئات من المواطنين

كشفت مصادر إعلامية، أن أزيد من 70 مهاجرا مغربيا، تمكنوا من الوصول سباحة إلى مدينة سبتة المحتلة، وذلك خلال يومي السبت والأحد فقط، حيث انطلقوا من سواحل مدينتي الفنيدق وتطوان المتاخمتين للثغر المحتل.

ووفق المصادر الإسبانية المذكورة، فقد شهدت المنطقة بعد ظهر اليوم الأحد، وصول مجموعتين مكونتين من 20 إلى 30 شخصا من الوصول إلى الشاطئ، حيث قام عناصر من الصليب الأحمر وفرق الإنقاذ والحرس المدني بالتدخل لإخراجهم من المياه.

وأوضحت المصادر ذاتها، أنه تم نقل شخصين إلى على الأقل إلى المستشفى بعد انخفاض درجة حرارة جسمهما عقب وصولهما سباحة إلى سبتة، مشيرة أن هذه الظاهرة عادة بقوة جراء استمرار إغلاق الحدود البرية بين المغرب وسبتة السليبة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح