ساكنة "عاريض1" بالناظور: عندنا الواد خانز والأزبال والناموس ودخان سام يلوث الهواء وماعندناش البنية التحتية


حسن الرامي - حمزة حجلة

بادر شبان من حي "عاريض 1"، على غرار أبناء أحياء عديدة بمدينة الناظور، القيام بحملة تنقية وتنظيف واسعة شملت شوارع وأزقة الحي، وكذا تزيينه بصباغة طوار الأرصفة، كما خصصوا حاويات لرمي الأزبال.

وعبرت ساكنة "عاريض 1"، عن جزيل شكرها وكبير امتنانها لشباب الحيّ الذين تولوا مهمة تنظيف حيّهم السكني وتزيينه، وكذا تخصيصهم لحاويات الأزبال التي كان الحي يفتقدها مما يساهم على انتشار الأزبال والنفايات.


وأجمعت المصرحون لـ"ناظورسيتي" من أبناء الحي السالف الذكر، أن منطقتهم السكنية استرجعت بعض بريقها بفضل المبادرات الشبابية الأخيرة، غير أن الحيّ ما يزال يعاني كثيرا من مشاكل جمة.

وأضاف المصرحون أن على رأس المشاكل التي يرزح تحت وطأتها حي "عاريض 1"، وجود معمل للآجور تنبعث منه أدخنه سامة تُلوث الجو والهواء، إضافة إلى وادي يتخذه جزء كبير من الساكنة مطرحا للأزبال مما تحول إلى مرتع للبعوض والناموس يؤرق مضجع الساكنة.

وطالبت ساكنة حي "عاريض 1"، من القائمين على الشأن العام، إنهاء معاناتهم من نقص التهيئة وهشاشة البنى التحتية بالحي، كتهيئة قنوات الصرف الصحي، وكذا رش المبيدات للقضاء على البعوض والحشرات التي تقلق راحتهم، ووقف هذه الأدخنة السامة التي تلحق الضرر بالصحة العامة.


















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح